مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: هل التسوية السياسية: عار وخيانة؟.. محمود خليل: اللطم.. و«أكل العاشورة».. خالد منتصر: سين وجيم حول اختبار ومسحة الكورونا.. وجدى زين الدين: الثعلب المكار

الأحد، 30 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: هل التسوية السياسية: عار وخيانة؟.. محمود خليل: اللطم.. و«أكل العاشورة».. خالد منتصر: سين وجيم حول اختبار ومسحة الكورونا.. وجدى زين الدين: الثعلب المكار مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صابح الأحد، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: هل التسوية السياسية: عار وخيانة؟.. محمود خليل: اللطم.. و«أكل العاشورة».. خالد منتصر: سين وجيم حول اختبار ومسحة الكورونا.. وجدى زين الدين: الثعلب المكار.

 

الوطن

عماد الدين أديب: هل التسوية السياسية: عار وخيانة؟

يتحدث عن أنه فى ثقافتنا السياسية عدة ضلالات مغلوطة أهمها أن الحرب هى البطولة، والتفاوض هو للخونة وبعضنا يؤمن بأن «البطل» الذى يرفض أى تنازل حتى لو خسر كل شيء وبعضنا يؤمن بأن قبول مبدأ التسوية السياسية هو تخاذل وخنوع وتفريط فيما لا يمكن التفريط فيه.

محمود خليل

محمود خليل: اللطم.. و«أكل العاشورة»

يتحدث عن أنه يوافق العاشر من المحرم -كما تعلم- ذكرى عاشوراء. وهى ذكرى احتفى بها النبى، صلى الله عليه وسلم، بالصيام. وقد شهد هذا اليوم من عام (61 هجرية) استشهاد الحسين بن على، على يد جنود يزيد بن معاوية (الخليفة الأموى)، حين أعملوا سيوفهم بلا رحمة فى حفيد النبى وآل بيته فانهمر الدم الشريف فوق تراب كربلاء.

خالد منتصر: سين وجيم حول اختبار ومسحة الكورونا

يتحدث عن أنه لماذا الاختبار محدد بنسبة 67٪ فقط وليس 100٪؟وما نسبة الخطأ فى نتيجة التحليل؟ والسبب انخفاض شديد فى كمية الفيروس فى الدم ما يعرف طبياً باسم virus load وذلك فى وقت جمع العينة، وأسلوب خاطئ فى أخذ العينات، وأسلوب نقل غير صحيح للعينة، وتقنية معملية معيبة، لذلك يجب إعادة الاختبار فى حالة الشك الشديد.

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: الثعلب المكار

يتحدث عن أنه حققت وزارة الداخلية إنجازًا ضخمًا وضربة قاضية لجماعة الإخوان الإرهابية، عندما ألقت القبض على القيادى الإخوانى محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة الإرهابية. سقوط محمود عزت يعد ضربة قاصمة للإرهاب وأهله ومؤيديه ومن على شاكلتهم من أهل الشر.. ومعروف أن محمود عزت يعد من أبرز قيادات الجماعة الإرهابية، وله دور فاعل ورئيسى فى ارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية داخل البلاد.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: مصر بدون عشوائيات

يتحدث عن أن من أعظم الإنجازات التى حققها المشروع الوطنى قضية القضاء على العشوائيات فى مصر سواء كانت فى القاهرة الكبرى أو عواصم المحافظات المختلفة.

 

الدستور

ماجد حبته: على.. التطبيع.. وتكية أم على

يتحدث كاتب المقال عن تغريدة على بن الحسين شقيق ملك الأردن الملك عبد الله الثانى، الذى تحدث فيه عن التطبيع الإماراتى عن إسرائيل وهاجم تلك الخطوة ويتحدث عن العلاقات الإماراتية الإسرائيلية.

 

أحمد الخميسى: جون ميدلى يتصدى لنهب الفقراء

يتحدث عن نهب الفقراء الذى يحد أحد أهك الكتب الجديرة بإلقاء الضوء عليها لأنها تمس حياة البدان النامية بشكل مباشر وإمكانيات تطورها الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة