نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. أماكن شاغرة بهندسة خلال المرحلة الثانية.. التأمينات تصرف العلاوات الخمسة لـ60 ألف مواطن.. النيابة تأمر بحبس عمر حافظ المتهم فى قضية فيرمونت.. وغدا ذروة الموجة الحارة

الأحد، 30 أغسطس 2020 04:18 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. أماكن شاغرة بهندسة خلال المرحلة الثانية.. التأمينات تصرف العلاوات الخمسة لـ60 ألف مواطن.. النيابة تأمر بحبس عمر حافظ المتهم فى قضية فيرمونت.. وغدا ذروة الموجة الحارة نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي حملت عددا من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر، ونسرين فؤاد.



وبدأت النشرة من حديقة وزارة الإعلام بجامعة القاهرة، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة هذا العام، حيث أوضح الوزير أن الحد الأدنى لكليات الطب بلغ 98.53% للطب و98.41% للأسنان 97.9% للعلاج الطبيعى.

 
كما أعلن الوزير عن وجود أماكن شاغرة فى كليات الهندسة خلال المرحلة الثانية من التنسيق.

 

أما فى الشعبة الأدبية، فبلغ الحد الأدنى لكلية الاقتصاد وعلوم سياسية96.1%، أما كلية الألسن فبلغ الحد الأدنى 95.5% أما كلية الأعلام فبلغ الحد الأدنى 94.6%.


وأعلن الوزير أيضا عن انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق الثلاثاء المقبل بحد أدنى 77.40% للعلمى و67.80% للأدبى.



وإلى مجلس الوزراء حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين اللواء أركان حرب أحمد شريف سيف الدين، مستشارا لرئيس الوزراء لمكافحة الفساد بدرجة وزير.

 

وشغل اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، منصب رئيس هيئة الرقابة السابق، كما شغل من قبل منصب قائد قوات حفظ السلام المصرية فى جنوب السودان وملحق وزارة الدفاع بألمانيا ثم قائدا للمنطقة الجنوبية العسكرية فمديرا لإدارة المشاة.



وفى الحدود المصرية ثمة تغير هام وكبير، حيث يبدأ بعد غد الثلاثاء الأول من سبتمبر، تطبيق القرار بإلزام جميع المسافرين القادمين إلى مصر، إحضار تحليل PCR الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وبنتيجة سلبية، ويتعين أيضا إجراء التحليل قبل 48 ساعة على الأقل من الوصول إلى الأراضي المصرية.
 


في الوقت نفسه، قالت وزارة الصحة إن مصر ستوقع اتفاقا مع الصين لتوزيع اللقاح الصينى الذى يجرى تطويره حاليا فى غضون 4 أشهر، وأكدت الشركة الصينية انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وفي سبيلها لإنهاء إجراءات ثبوت فعاليته.

 

رغدة بكرة ونسرين فؤاد
رغدة بكرة ونسرين فؤاد

وكانت وزارة الصحة المصرية قد سجلت تراجعا أمس للحالات الجديدة إلى 212 إصابة، مقارنة بـ 223 إصابة يوم الجمعة، وكانت الإصابات الجديدة قد وصلت الأسبوع الماضى إلى أدنى مستوياتها منذ 10 أبريل مسجلة 89 حالة فقط.



وإلى برلين انتقلت النشرة حيث فرقت الشرطة الألمانية أمس السبت، مظاهرة شارك فيها الآلاف من المعارضين للإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت الشرطة إنها اتخذت قرارها بفض المظاهرة، لعدم احترام المشاركين قواعد التباعد الاجتماعي، وقدرت أعداد المشاركين بحوالي 22 ألف شخص ممن يصفون أنفسهم بأنه "مفكرون أحرار" ومن النشطاء ومعارضي حملات التلقيح ضد الوباء ومن يؤمنون بنظرية المؤامرة والمتعاطفين مع اليمين المتطرف.

 

ومازلنا في ألمانيا، حيث صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمرها الصحفى الصيفى السنوي بأن التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين، وقالت ميركل: علينا العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة، فالوضع يبقى خطيراً يجب أن يؤخذ بجدية.

 

وأضافت ميركل إننا تمتعنا جميعا بحرية التنقل والحماية النسبية فى الصيف، لكن هناك بعض الأمور التى ستكون أصعب خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وودعت النشرة أخبار كورونا مؤقتا لتعود إلى أخبارنا المحلية، حيث قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، فى تصريحات تليفزيونية، إن الدولة تتعامل بكل حزم مع مخالفات البناء والتعدى على الأراضى، وأنها 3885 حالة تعدى على الأراضى الزراعية، خلال الفترة الماضية، واستردت 3.8 مليون متر مربع من أراضى أملاك الدولة.


وكان الرئيس السيسى قد حذر مجددا من التهاون فى مواجهة مخالفات البناء، وذلك خلال كلمته أمس فى حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية.


ومن الأخبار التى انتظرها الكثيرون، تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، صرف العلاوات الخمس لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد اعتبارا من بعد غد الثلاثاء.

 

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أنه سيتم صرف فارق المعاشات عن هذه العلاوات عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر أول شهر سبتمبر المقبل.

 

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم "عمر حافظ" احتياطيا على ذمة التحقيقات فى واقعة التعدى على فتاة بفندق فيرمونت، وذلك بعد إلقاء القبض عليه نفاذًا لقرار النيابة العامة يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري، وقد واجهته النيابة العامة بالاتهامات المسندة إليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

وفى واقعة أخرى تثبت جدية الدولة المصرية بكامل أجهزتها فى حماية سيدات مصر وفتياتها من المعتدين، أمرت النيابة العامة بحبس طباخ بدار أيتام "مبرة المرأة الجديدة" بمصر القديمة، لاتهامه بالتعدى على فتيات فيه والتحرش بهن.


وكانت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، قد رصدت الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستمع رجال النيابة العامة إلى شهادات اثنين من الأطفال الضحايا، والتى تبلغ إحداهما من العمر أحد عشر عامًا، والثانية أربعة عشر عامًا، واللتان شهدتا بتعدي المتهم عليهما عدة مرات مقابل تقديمه مبلغًا ماليًّا إليهما فى كل مرة لتسكتا عن أفعاله، وأوضحت الفتاتان أنهما لم تقويا على مقاومة المتهم رهبةً منه، ولكنهما أبلغتا صديقاتهن المقيمات بالدار بالواقعة، واللاتي أبلغن المشرفين بها.
 

وعودة إلى أخبار "كورونا" ولكن عبر الأخبار الرياضية تلك المرة، حيث كشف مسئولو اتحاد الكرة أن لاعبى الزمالك الثلاثى المشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا بعد الخضوع لتحليل الدم قبل مباراة إنبى اليوم، وجاءت نتيجة المسحة التى خضعوا لها أمس "سلبية"، لتتأكد مشاركتهم فى مباراة اليوم ورفض استبعادهم من اللقاء المرتقب.

 

ونختتم نشرة منتصف اليوم بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد الاثنين، ارتفاعا جديدا بدرجات الحرارة ليكون غدا هو ذروة الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، ويسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى.

 

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 38 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 والصغرى 28 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة