فيديو.. الإخوان يعترفون بفشل قنواتهم والدوحة تنتهك عمالتها الأجنبية.. إكسترا نيوز تبث فيديو للإخوانى سامى كمال الدين يعترف بإخفاق أبواق الإخوان.. وكاتب صحفى: الجماعة دائما بلا تأثير على الشارع

الإثنين، 31 أغسطس 2020 08:26 م
فيديو.. الإخوان يعترفون بفشل قنواتهم والدوحة تنتهك عمالتها الأجنبية.. إكسترا نيوز تبث فيديو للإخوانى سامى كمال الدين يعترف بإخفاق أبواق الإخوان.. وكاتب صحفى: الجماعة دائما بلا تأثير على الشارع جمال داوود عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى وائل لطفى
كتب محمد عبد المجيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على اعترافات الإخوان بفشل قنواتهم بجانب جرائم قطر ضد العمالة الأجنبية داخل أراضيها.

وبثت قناة إكسترا نيوز، فيديو يعترف فيه الإخوانى الهارب سامى كمال الدين، بفشل جماعة الإخوان في التأثير على الشعب المصرى ، حيث يؤكد سامى كمال الدين خلال الفيديو أنه لا يوجد أي تأثير لقنوات الإخوان على المصريين، وكذلك على أتباع الإخوان أنفسهم.

وخلال الفيديو يقول الإخوانى سامى كمال الدين، إن تأثير قنوات الجماعة هو ضجيج بلا طحين، معترفا بفشل الجماعة في التحريض ضد مصر.

وعلق الكاتب الصحفى وائل لطفي، على اعتراف الهارب سامى كمال الدين بفشل جماعة الإخوان الإرهابية في التأثير، قائلا: "أن هذا اعتراف بالواقع، وان الجماعة فشلت لأن في جميع التجارب الخاصة بالمعارضة من الخارج المصريين لم يتفاعلوا معها، لان الهاربين إلى الخارج من أعضاء تلك الجماعة كانوا أداة في أيادي دول أجنبية معروفة ما هي، وكذلك أداة في أيدى المخابرات القطرية و التركية، وكان يتم تمويلهم من هذه الدول، وعجزوا عن التواصل مع الشارع المصرى لأن الشارع كان يدرك أنه في حاجة إلى استقرار وسنوات من العمل والتأييد من الدولة، وبالتالي لم يكن لهم أي تأثير واضح على الشارع المصرى، مؤكدا أن الجماعة تملك عقل ضئيل حيث قيل عليها قبل ثورة 30 يونيو أنها جماعة بأجسام البغال وأحلام العصافير".

وأضاف الكاتب الصحفى خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن جماعة الإخوان المسلمين بنائها لا يسمح بتقبل أي نقد، فهى تقوم بمعاقبة الخارجين عليها، وقمع الأصوات الأقل في التراتبية القيادية، وفصل الأصوات المختلفة عنهم، وبالتالى هي جماعة تملك عقل ضئيلا جدا، مثل ما حدث مع صعود عصام العريان في نهاية التسعينات عندما قام خيرت الشاطر و محمود عزت بدور في قمع صعوده و عدم تصعيده لمكتب الإرشاد.

وأكد الكاتب الصحفى وائل لطفي، أن الجماعة تملك عقل ضئيل حيث قيل عليها أنها جماعة "بأجسام البغال وأحلام العصافير"، بمعنى أنها ربما يكون لها بناء تنظيمى أو عدد أفراد ضخم، ولكن العقل الذى يحركها عقل ضئيل للغاية و محدود القدرات، وهذا ما قاد الجماعة إلى المصير الذى تواجهه الأن".

وأشار لطفى، إلى أن الجماعة الأن تواجه التحلل والهزيمة والعجز عن فهم طبيعة الواقع المصرى، والواقع الذى تمر به، وهناك جزء ناتج عن اعتقادهم بأنهم جماعة ربانية، أو أنهم يعبرون عن صحيح الإسلام.

فيما قال جمال داوود عضو مجلس النواب البحرينى السابق ، إن انتهاكات قطر ضد العمالة الأجنبية على أراضيها معروفة منذ أكثر من عامين، موضحا أن قطر تستغل بشكل منهجى مليوني عامل أجنبى يعملون في البلاد وتمارس كافة الانتهاكات وأساليب القمع ضدهم.

وأضاف عضو مجلس النواب البحرينى السابق، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدوحة تمارس انتهاكات سافرة يعاقب عليها القانون، موضحا أن المجتمع الدولى صمت خلال الفترة الماضية عن تلك الانتهاكات، رغم استغاثات العمال الأجانب في قطر.

وأوضح عضو مجلس النواب البحرينى السابق، أن التقارير الدولية التي تصدر الآن عن الانتهاكات ضد العمالة الأجنبية في الدوحة متأخرة، ولكن في نفس الوقت هي تفضح النظام القطرى وتكشف ديكتاتوريته موضحا أن مثل هذه الانتقادات ستمثل صفعة كبرى لتنظيم الحمدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة