أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية: ولى عهد بريطانيا يهنئ الملك سلمان بنجاح الجراحة.. 33 مبادرة إماراتية لدعم الاقتصاد لنهاية 2021.. تورط ضباط كويتيين مع الإيرانى المتهم بغسل أموال.. والصحة العالمية: قد لا يكون هناك حلا لكورونا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:24 م
الصحافة العربية: ولى عهد بريطانيا يهنئ الملك سلمان بنجاح الجراحة.. 33 مبادرة إماراتية لدعم الاقتصاد لنهاية 2021.. تورط ضباط كويتيين مع الإيرانى المتهم بغسل أموال.. والصحة العالمية: قد لا يكون هناك حلا لكورونا الصحف العربية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم عددا من القضايا المحلية والدولية نستعرض فى العرض التالى أبرز ما تناولته تلك الصحف:

 

صحف السعودية

اهتمت صحيفة الرياض بالاتصال الهاتفى الذى تلقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز، هنأه فيه بعيد الأضحى المبارك، وشفائه .

الرياض
الرياض

 

وأشاد الأمير تشارلز خلال الاتصال بقيادة المملكة مجموعة دول العشرين ودعمها المنظمات العالمية لمواجهة جائحة كورونا.

 

صحف الكويت

سلطت صحيفة "القبس" الضوء على تطورات قضية غسل الاموال التى يديرها الشاب الإيرانى فؤاد صالحى، حيث لم تتوقف النيابة عند حد إصدار قرار بحبس المتهمين الـ5 في شبكة غسل الأموال، لمدة 21 يوماً مع إيداعهم السجن المركزي، بل واصلت التحقيقات في القضية على مدار الساعة لمعرفة أدق التفاصيل.

وكشف مصدر مطلع عن مفاجآت جديدة تضمنتها تحريات المباحث التكميلية، تتمثل في ورود أسماء ضباط، مما يؤشر إلى استكمال التحقيقات لمعرفة أدق التفاصيل.

القبس
القبس

 

وأشار المصدر، إلى أن جهة التحقيق ستبحث عما إذا كان هؤلاء الضباط شركاء فى الاتهام، ومن ثم سيدخلون كمتهمين فى القضية، أم انهم مجرد أصدقاء للمتهم صالحي ساهموا فى تزويده بمعلومات ساعدته على التخفي والمراوغة طوال هذه السنوات

 

صحف الإمارات

سلطت صحيفة الإمارات اليوم الضوء، على المبادرات الاقتصادية فى دولة الإمارات حيث قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إنه تم اعتماد حزمة مرنة وخطة عامة من 33 مبادرة لدعم القطاعات الاقتصادية ولتفعيل الأنشطة والأعمال حتى نهاية 2021. مشيراً إلى أن الهدف من تلك المبادرات خلق بيئة اقتصادية مرنة، توفر فرصاً جديدة، وتشجع الاستثمار في القطاعات المستقبلية، وتحفزها بالأفكار الجديدة.

الإمارات اليوم
الإمارات اليوم

وبيّن الشيخ محمد بن راشد أن جهود الإمارات لتحقيق مزيد من التقدم مستمرة ولن تتوقف، وأن مواجهة التحديات أصبحت سمة أصيلة فى الشخصية الإماراتية التى لا تعرف المستحيل، ولا تعرف سوى طريق التميز والتفرد.

 

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد بن راشد أول اجتماع حضورى لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة فى الإمارات بعد عدة اجتماعات عن بعد، وهو الاجتماع الأول أيضًا بعد التشكيل الحكومى الأخير، الذى عُقد بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

صحف البحرين

جاء فى صدارة صحيفة "أخبار الخليج" تحذير منظمة الصحة العالمية من عدم وجود حل سحرى حاليًا، فى وقت لا يزال تفشى الوباء يتسارع فى العالم ويدفع ببعض المدن مثل ملبورن فى أستراليا إلى إغلاق المتاجر مجددًا.

اخبار الخليج

اخبار الخليج

 

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبرييسوس «ليس ثمة حل سحرى حاليا وقد لا يكون هناك (حل) إطلاقا». وأضاف «التجارب السريرية تعطينا أملًا. هذا لا يعنى بالضرورة أنه سيكون لدينا لقاح» فعّال، خصوصًا مع مرور الزمن.

 

وفيما تنخرط العديد من الدول فى معركة اللقاحات، وصل بعضها إلى المراحل الأخيرة من التجارب. وأعلنت روسيا امس أنها ستتمكن قريبًا من إنتاج مئات آلاف الجرعات شهريًا و«عدة ملايين» فى بداية العام المقبل.

 

فى انتظار ذلك، لا تزال وتيرة تفشى الوباء تتسارع، خصوصًا فى الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية. وأُصيب أكثر من 18 مليون شخص فى العالم بالفيروس الذى أودى بأكثر من 680 ألفًا بحسب فرانس برس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة