أكرم القصاص - علا الشافعي

بقع سوداء بشواطئ فنزويلية بسبب تسريب نفطى من سفينة بدفسفا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 02:57 م
بقع سوداء بشواطئ فنزويلية بسبب تسريب نفطى من سفينة بدفسفا فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

انتشرت بقع سوداء نفطية بشواطئ ولاية فالكون الفنزويلية بسبب تسريب من سفينة نفط تابعة للشركة الوطنية الفنزويلية "بدفسا"، وفقا لصحيفة "انفوباى" الارجنتينية.


تسريب نفطى فى شاطئ فنزويلى
تسريب نفطى فى شاطئ فنزويلى

 

وقالت ماريا هيرنانديز ، رئيسة لجنة البيئة في الجمعية الوطنية "هناك قلق بالغ من تأثير التلوث على الحيوانات البحرية ، وكذلك توفير المياه للسكان"، مضيفا " يؤثر على ساحل رائع بالنسبة لنا ، إنه ساحل مهم داخل السياحة".

وأظهرت صورة قمر صناعي نشرتها خدمة تتبع السفن في Tanker Trackers على موقع تويتر البقعة السوداء التي تقترب من الساحل جنوب منتزه موروكوي الوطني ، والمعروف بشواطئها المليئة بالنخيل والمصطفة بغابات المنغروف، ويأتى ذلك عندما يواجه النظام بالفعل صعوبات كبيرة في إنتاج النفط وتسويقه. وفقًا لبيانات أوبك ، فقد انخفض إنتاج البلاد في يونيو إلى أدنى مستوى في ثمانية عقود تقريبًا.

ولم تعلق السلطات الوطنية والمحلية على التسرب ، الذي كان حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ولم تعلق وزارة الاتصالات والمعلومات في نظام نيكولاس مادورو على ذلك أيضًا.

وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي لسبب الانسكاب ، قال نائب المعارضة لويس ستيفانيلي ، الذي يمثل فالكون وهو جزء من لجنة الطاقة في الجمعية الوطنية ، إن النفط ربما يأتي من خزان وقود السفينة.

وأكد مصدر من بتروليوس دي فنزويلا المملوكة للدولة ، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ، للصحيفة  أن التسرب جاء من سفينة وقال إن الشركة ، مع وزارتي البترول والاقتصاد الاجتماعي ، تقومان بتنظيف المنطقة المتضررة.

وقالت فيكتوريا جونزاليس ، منسقة Fundación Azul Ambientalistas ، وهي مجموعة بيئية في فالكون ، إن الموقع سيهدد الشعاب القليلة الباقية التي تعيش في موروكوي ، وكذلك الحيوانات فى البحار.

وقال جونزاليس إن "ذلك سيؤثر على قطاع السياحة والصيد ، وهما المصدران الرئيسيان للدخل الاقتصادي لسكان المحور الساحلي في حديقة موروكوي الوطنية"، مضيفا "في حالة النفط ، فإن التنظيف البسيط أو الصرف الصحي ليس كافيا منذ أن ثبت مدى دوام النفط على السواحل والأجسام المائية".

وبلغ ضخ النفط في يونيو 393 ألف برميل يوميا انخفاضا من 573 ألف برميل يوميا في الشهر السابق وأقل بنسبة 52 في المائة عن متوسط ​​821 ألف برميل يوميا في الربع الأول. تكشف بيانات يونيو أن الإجمالي الشهري كان الأدنى منذ فبراير 1943 ، عندما أنتجت صناعة النفط الفنزويلية الناشئة آنذاك 353000 برميل في اليوم.

وكن الانخفاض في الصادرات إلى أدنى مستوى في 77 عامًا عند 379 ألف برميل يوميًا في يونيو نتيجة لتزايد العقوبات الأمريكية التي تسعى إلى الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو من السلطة. بسبب انخفاض المبيعات الخارجية ، صهاريج التخزين ممتلئة تقريبًا ، مما أجبر PDVSA على تقليل الإنتاج لأنه لن يكون هناك مكان لتخزين الخام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة