أكرم القصاص - علا الشافعي

7 مآذن فى المسجد الحرام الأولى أمر بإنشائها أبو جعفر المنصور.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:00 ص
7 مآذن فى المسجد الحرام الأولى أمر بإنشائها أبو جعفر المنصور.. اعرف الحكاية مآذن الحرم الشريف
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع تويتر، صورة لأول مئذنة في الحرم الشريف، موضحة أن الخليفة أبو جعفر المنصور أمر ببنائها، وأن كان عدد المآذن 5 قبل العهد السعودى، لترتفع إلى 7  في التوسعة السعودية الأولى في عام 1957، كما يبلغ طول كل منهما 90 مترا.

وعلقت قائلة "أول مئذنة للمسجد الحرام أمر ببنائها الخليفة أبو جعفر المنصور.. وكان عدد المآذن خمسًا قبل العهد السعودى وأصبح عددها في أول توسعة سعودية (7) مآذن منها مئذنة باب الملك عبدالعزيز".

 

 

وبين الحين والآخر تنشر مؤسسة دارة الملك عبد العزيز، مؤسسة ثقافية فى المملكة العربية السعودية، صورا وفيديوهات تاريخية عن الحج، حيث أنشئت لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة، كما توثق العديد من الأحداث التاريخية التي تشهدها السعودية خلال الحقبة الماضية.

1

يشار إلى أن دارة الملك عبد العزيز كشفت في أنفوجراف عن  السيد عبد الغفار بن عبد الرحمن بن عبد الغفار، عن أول فرد امتهن التصوير الفوتوغرافى في مكة المكرمة، حيث وثق  العديد من الصور التاريخية الرائعة التي بقيت شاهده على ذلك العصر بما فيه من أصالة، ولتبقى مرجعا على مدى التطور الذى لحق منذ تلك الفترة حتى يومنا هذا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة