فيديو كاميرا مراقبة تظهر لبنانى يحمى ابنه بعد وصول الموجة الانفجارية لمنزله

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 02:00 م
فيديو كاميرا مراقبة تظهر لبنانى يحمى ابنه بعد وصول الموجة الانفجارية لمنزله تفجير بيروت
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت مشاهد مؤلمة نفسيًا فى آلاف المنازل اللبنانية، الثلاثاء، بسبب تفجيرات مرفأ بيروت التى خلفت وراءها الدمار بالميناء والبيوت اللبنانية التى طالتها الموجات الانفجارية الهائلة فى محيط المرفأ، ومن بين المشاهد الإنسانية المؤثرة التى وقعت خلال هذا الحادث ما رصدته كاميرا مراقبة داخل منزل مواطن لبنانى أثناء محاولته حماية ابنه فور شعوره باهتزاز المنزل.

6

الرجل اللبنانى كان يجلس داخل منزله آمنًا مطمئنًا بينما الطفل يلهو ويلعب مثله مثل أقرانه فى هذا العمر، وفى لحظات بدأ المنزل فى الاهتزاز بشكل مخيف أثار فزع الطفل الذى أسرع والده ليحمله محاولًا حمايته وطمأنته دون أن يعلم من أى شىء يحميه، فهو فقط يحمله ويضمه لصدره حتى وصلهم غبار الانفجار من النافذة.

 

وحسب ما ظهر فى مقطع فيديو انتشر عبر هاشتاجات التضامن مع لبنان وشعبها إثر تفجيرات بيروت، ترصد كاميرا المراقبة داخل منزل الرجل اللبنانى، وهو يردد "الله أكبر"، ثم يجرى مشتتًا فى أرجاء المنزل محاولًا حماية ابنه حتى اهتدى لوضعه تحت طاولة السفرة للحفاظ على حياته حال انهار المنزل.

وكان قد نكس القصر الجمهورى اللبنانى العلم اللبنانى حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت المدمر الذى حدث أمس، وذلك بعد إعلان رئيس الحكومة اللبنانية حدادا وطنيا بجميع أنحاء البلاد.

2

يشار إلى أن آخر حصيلة كانت قد أشارت إلى أن الانفجار الهائل الذى وقع فى مستودعات ميناء بيروت بالقرب من وسط المدينة، أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة قرابة أربعة آلاف، كما أرسل موجات صدمة هشمت نوافذ وحطمت مبانى وجعلت الأرض تهتز فى أرجاء العاصمة اللبنانية.

ويتوقع المسئولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض فى مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث، وهذا أعنف انفجار منذ سنوات فى بيروت التى تعانى من أزمة اقتصادية وتواجه زيادة فى إصابات فيروس كورونا المستجد.

31

يذكر أن الرئيس اللبنانى ميشال عون، كان قد قال إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة فى الميناء منذ 6 سنوات دون إجراءات سلامة، وإن هذا الأمر "غير مقبول"، ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ فى بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبنانى جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية "ما نراه مصيبة كبيرة". وأضاف "هناك قتلى ومصابون فى كل مكان، فى جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار".

33

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة