أكرم القصاص - علا الشافعي

الأعلى للثقافة ينظم ندوة "دور الفنون لمواجهة ثقافة التطرف" أون لاين

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:34 م
الأعلى للثقافة ينظم ندوة "دور الفنون لمواجهة ثقافة التطرف" أون لاين المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، ندوة "دور الفنون كقوى ناعمة لموجهة ثقافة التطرف الفكرى والشائعات" أون لاين، اليوم الخميس فى تمام الساعة السابعة مساء، بحضور الفنانة الدكتورة سهير عثمان، وتحت رعاية الفنانة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية.

وتأتى الندوة ضمن سلسلة محاضرات: (دور الفنون والعمارة في مواجهة التطرف)، والتي تشرف على تنظيمها الفنانة الدكتورة سهير عثمان، وتتضمن السلسلة محاضرات قصيرة يلقيها أعلام الفنون التشكيلية والعمارة في مصر حول دور الفنون في مواجهة التطرف الفكري ودعم وتعزيز القيم الإيجابية.

وكانت لجنة الفنون التشكيلية والعمارة قد اقترحت إقامة فعاليتين منفصلتين تعرض أونلاين في إطار المبادرة التي أطلقنها وزيرة الثقافة بعنوان (الثقافة بين ايديك).

ويشار إلى أن المجلس الأعلى للثقافة يقدم مبادرة اقرأ معانا وتقام المبادرة عن طريق اختيار فصل من كتابكم أو بحثكم أو روايتكم أو قصة قصيرة أو قصيدة شعرية وتسجيلها فيديو بصوتكم ويرسل التسجيل للأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة ليقوموه بإعداده وإذاعته على اليوتيوب والفيس بوك والسوشيال ميديا عموما.

جدير بالذكر أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة