أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على ملوك "الكلين شيت" بدورى الأبطال.. كاسياس يتفوق على بوفون

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:00 ص
تعرف على ملوك "الكلين شيت" بدورى الأبطال.. كاسياس يتفوق على بوفون كاسياس وبوفون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الإسبانى إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد وبورتو البرتغالى السابق، قائمة الحراس الأكثر حفاظًا على شباكهم نظيفة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث كشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام القياسية والإحصائيات، أن أسطورة الفريق الملكى السابق حقق 57 "كلين شيت" في تشامبيونزليج خلال مشاركاته بالمسابقة.

وسجل كاسياس ظهوره في 177 مباراة بدورى الأبطال استقبل خلالها 201 هدفًا وخرج بشباكه نظيفة في 57 مباراة منها مع فريقى ريال مدريد وبورتو.

وأسدل كاسياس الستار مؤخرًا على مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخب بلاده أو على مستوى الأندية، حيث كتب كاسياس رسالة الوداع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى قائلا: "الشيء المهم هو الطريق الذي تسلكه، والرفاق الذين يصاحبونك، وليس الوجهة التي تصل إليها، لأن هذا يأتى فقط بالعمل والمجهود، وأستطيع القول دون تردد، أنني سلكت الطريق ووصلت إلى الوجهة التي أحلم بها".

ويتفوق كاسياس في صراع الكلين شيت بدورى أبطال أوروبا على الحارس المخضرم جانلويجى بوفون، قائد يوفنتوس الإيطالى، الذى حافظ على شباكه نظيفة في 50 مباراة بالمسابقة.

ويأتي الحارس الهولندي فان دير سار في المركز الثالث برصيد 47 كلين شيت، متفوقا على التشيكى بيتر تشيك برصيد 45 مباراة، ثم يأتي فيكتور فالديز حارس برشلونة السابق رابعا بـ42 مباراة بشباك نظيفة، ثم الألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ، برصيد 42 كلين شيت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة