أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس: المصلون فى أصعب الأيام لا تتوقف الشمس عن إنارة وجوههم

الجمعة، 07 أغسطس 2020 04:04 م
البابا فرنسيس: المصلون فى أصعب الأيام لا تتوقف الشمس عن إنارة وجوههم البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، نصيحة إلى رعايا الكنيسة حول العالم يطالبهم فيها بعدم التوقف عن الصلاة وشدد على أهميتها خاصة فى أصعب الأيام، وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، اليوم، قائلا: "الرجال والنساء الذين يصلون يحملون انعكاس الضوء على وجوههم. حتى فى أحلك الأيام لا تتوقف الشمس عن أنارهم".

 

البابا فرنسيس على تويتر
البابا فرنسيس على تويتر

 

وفى وقت سابق، أعرب بابا الفاتيكان البابا فرنسيس عن تعاطفه مع شعب لبنان فى أعقاب الانفجار المدمر الذى وقع فى الميناء البحرى للعاصمة (بيروت) الثلاثاء الماضى، وتسبب فى مقتل ما لا يقل عن 150 شخص وإصابة الآلاف.

 

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية الأربعاء، أن بابا الفاتيكان صلى ودعا للصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم ولبنان، معربًا عن أمله في أن يتمكن لبنان من تجاوز هذه اللحظة المأساوية والتغلب على الأزمة الخطيرة التى يمر بها بتفانى كافة العناصر الدينية والسياسية والاجتماعية، وبمساعدة المجتمع الدولي.

 

وعلى جانب آخر، عيّن البابا فرنسيس ست نساء، بينهن أمينة الخزانة السابقة للأمير البريطاني تشارلز، في المجلس الذي يشرف على مالية الفاتيكان، واختارهن مرة واحدة لشغل بعض من أكبر الأدوار.

 

وأفادت رويترز، أن التعيينات في أحد أهم المكاتب بالفاتيكان، تمثل أحدث محاولة من جانب البابا للوفاء بوعود قُدمت منذ سنوات لتحقيق توازن أفضل بين الجنسين، لكن جماعات نسائية تقول إن تحقيق هذه الوعود يمضي بخطى بطيئة للغاية.

 

وعين فرنسيس بالفعل نساء في مناصب نائبة لوزير الخارجية، ومديرة لمتاحف الفاتيكان، ونائبة لرئيس المكتب الصحفي بالفاتيكان، بالإضافة إلى أربع نساء كمستشارات لمجمع الأساقفة، الذي يتولى التحضير للاجتماعات الهامة.

لكن التعيينات الجديدة أمس الخميس، شملت أكبر عدد من النساء اللاتي يتم تعيينهن مرة واحدة.

 

ويضم المجلس الاقتصادي الذي كان يتألف بالكامل من الذكور في السابق 15 وظيفة. ويتولى كاردينال منصب المنسق ويتم تقسيم المناصب الأربعة عشر الأخرى بالتساوي بين رجال الدين والعوام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة