الاتحاد الأفريقى يحبط شائعات إلغاء دورى الأبطال فى الموسم الجديد.. كاف يعلن مواعيد بطولاته ويفتح القيد 21 أكتوبر.. اتحاد الكرة يحسم مصير الأندية المصرية المشاركة.. انطلاق البطولة فى نوفمبر والنهائى 17 يوليو

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 02:48 م
الاتحاد الأفريقى يحبط شائعات إلغاء دورى الأبطال فى الموسم الجديد.. كاف يعلن مواعيد بطولاته ويفتح القيد 21 أكتوبر.. اتحاد الكرة يحسم مصير الأندية المصرية المشاركة.. انطلاق البطولة فى نوفمبر والنهائى 17 يوليو الأهلى والزمالك
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على شائعات إلغاء دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد بعدما ادعت تقارير صحفية تونسية بالأمس أن النسخة المقبلة من البطولة مهددة بالإلغاء بسبب فيروس كورونا وصعوبة السيطرة عليه فى القارة السمراء، لكن الاتحاد الأفريقي أرسل خطابا رسميًا إلى الاتحادات الأعضاء يخطرهم فيه بمواعيد الموسم الجديد والتى تبدأ فعليا من اليوم الموافق الأول من سبتمبر وهو موعد تسجيل أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وتستمر حتى 20 أكتوبر على أن يتم فتح باب القيد لتسجيل اللاعبين بدءًا من 21 أكتوبر وحتى 19 نوفمبر.

 

كاف يعلن مواعيد دوري الأبطال والكونفدرالية

 
- الدور التمهيدي، الذهاب 20-22 نوفمبر، الإياب 27-29 نوفمبر
- ‏دور الـ 32، الذهاب يوم11-13 ديسمبر، الإياب يوم 18-20 ديسمبر
- دور ال‏مجموعات :
الجولة الأولى : 12-13 فبراير
الجولة الثانية : 22-24 فبراير
الجولة الثالثة : 5-6 مارس
الجولة الرابعة : 16-17 مارس
الجولة الخامسة: 2-4 ابريل
الجولة السادسة والأخيرة: 10-12 ابريل 
فيما ستجرى قرعة الدور ربع النهائي للبطولة القارية يوم 30 أبريل 2021، على أن تقام مباريات الذهاب في هذا الدور يومي 14 و16 مايو، والعودة يومي 21 و23 من نفس الشهر.
 
أما الدور قبل النهائي، فالذهاب يقام يومي 18 و20 يونيو، أما العودة فتقام يومي 25 و27 يونيو المقبل، بينما تقرر أن يقام النهائي يوم 17 يوليو.
 

كاف يوضح طريقة اختيار الأندية المصرية قبل ختام الدوري

 
وأعلن الكاف عن 3 طرق لاختيار المتأهلين من الاتحادات إلى النسخة المقبلة من البطولات الأفريقية أولها هو الطريقة التقليدية بالنسبة للدوريات التى اختتمت في موعدها وتم الانتهاء من الموسم وسيتأهل الأندية وفقا لتصنيف الاتحاد في الكاف.

الطريقة الثانية والخاصة بالدوريات التي لم تكتمل بسبب كورونا وقرر مسئوليها إلغاء الموسم مع تحديد بطل للمسابقة، فسيتم اختيار الأندية المتأهلة وفقا لترتيب الدوري الذى تم الاتفاق عليه قبل الإعلان عن إلغاء الموسم.

الطريقة الثالثة الخاصة بالدوريات التى ألغيت ولم يتم تحديد بطل، فسيتم اعتماد الأندية التى تأهلت في الموسم الماضي للمشاركة في نسخة الموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية.

وبالنسبة للدورى المصرى الذى لم يكتمل حتى الآن ولازال الموسم جاريًا فإن الكاف منح اتحاد الكرة الحق فى اختيار أى طريقة من الطريقتين الثانية والثالثة السابقة لاختيار أندية الموسم المقبل قبل ختام الدورى سواء إرسال أسماء الأندية التى شاركت فى نسخة الموسم الماضى أو اختيار الأندية وفقا لترتيب الدوري قبل يوم 20 أكتوبر.

ويتأهل عن الدورى بطل المسابقة والوصيف إلى دوري أبطال أفريقيا، وأصحاب المركزين الثالث والرابع إلى الكونفدرالية.

ويتصدر الأهلى ترتيب الدورى حاليا برصيد 62 نقطة وفى المركزين الثانى والثالث بيراميدز والزمالك بـ45 نقطة والمقاولون رابعا برصيد 40 نقطة.

كانت تقارير صحفية تونسية، قد كشفت عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بدأ يدرس فكرة إلغاء الموسم الجديد من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، لاسيما وأن النسخة الحالية من البطولة القارية ما زالت مستمرة، على أن تُستكمَل بمنافسات نصف النهائي، حيث يلعب الأهلى والزمالك ضد الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب أواخر شهر سبتمبر الجاري وأوائل أكتوبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة