صور.. العالم هذا المساء.. مدارس فرنسا تستقبل العام الدراسى بعقاب للسلوك السيئ و إلتزام بقواعد النظافة.. احتجاجات من نشطاء المناخ فى بريطانيا بأقنعة الزومبى والملابس الحمراء.. وماكرون فى حضرة فيروز على أرض لبنان

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. مدارس فرنسا تستقبل العام الدراسى بعقاب للسلوك السيئ و إلتزام بقواعد النظافة.. احتجاجات من نشطاء المناخ فى بريطانيا بأقنعة الزومبى والملابس الحمراء.. وماكرون فى حضرة فيروز على أرض لبنان العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التي يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها.

ماكرون فى حضرة جارة القمر .. أجمل احتفال بمناسبة 100 عام على تأسيس دولة لبنان

زار الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون العاصمة اللبنانية بيروت، واحتفل اليوم الثلاثاء بذكرى مرور مئة عام على تأسيس دولة لبنان بزرع شجرة أَرز، رمز البلد، بشمال شرق بيروت.

وقدم فريق العروض بالقوات الجوية الفرنسية عرضا في سماء لبنان بألوان العلم اللبناني احتفالا بالرئيس الفرنسى، ويعتبر دور الرئيس الفرنسى محوريا فى الجهود الدولية الرامية لحث زعماء لبنان على مكافحة الفساد واتخاذ المزيد من الخطوات لإصلاح  بلدهم.

وبدأ ماكرون زيارته في وقت متأخر الاثنين بلقاء أيقونة الغناء العربي فيروز ووصف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، المطربة فيروز بأنها "جميلة وقوية للغاية" بعد لقاء بينهما قائلا : "جميلة وقوية للغاية وتحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا "، حيث قال في بث تليفزيوني عقب اللقاء "قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم".

ونالت فيروز إعجاب رؤساء فرنسيين آخرين. فقد منحها الرئيس فرانسوا ميتران وسام قائد الفنون والآداب عام 1988 ومنحها الرئيس جاك شيراك وسام فارس جوقة الشرف عام 1998.

وكان أول ظهور لفيروز، التي ولدت باسم نُهاد حداد، على تليفزيون أوروبي عام 1975 في برنامج فرنسي. وفي عام 1979، تضمنت أغنيتها "إلى باريس" كلمات تقول فيها "يا فرنسا شو بقلن لأهلك عن وطني الجريح".

وخلال الحرب الأهلية قامت فيروز بجولة في الخارج، وأحيت حفلا غنائيا واحدا فقط في لبنان على خشبة مسرح بين شطري بيروت التي كانت مقسمة بسبب الحرب آنذاك.

ماكرون يزور جارة القمر فيروز
ماكرون يزور جارة القمر فيروز

 

ماكرون يقوم بزراعة شجرة أَرز فى عيد تأسيس لبنان
ماكرون يقوم بزراعة شجرة أَرز فى عيد تأسيس لبنان

 

ماكرون يهدى جارة القمر قلادة
ماكرون يهدى جارة القمر قلادة

وقفات احتجاجية من نشطاء المناخ فى بريطانيا بأقنعة الزومبى والملابس الحمراء

شهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم الثلاثاء، وقفات احتجاجية من قبل نشطاء المناخ، أمام البرلمان البريطاني، تزامنا مع عودة جلساته، إحتجاجا على ما وصفوه تقاعس الحكومات تجاه قضية التغيرات المناخية.

وطالب المتظاهرون بضرورة التحرك السريع لمكافحة الاضطرابات المناخية ووضع حد لاستخدام مصادر الطاقة الأحفورية، بينما شنت قوات الأمن البريطانية حملة اعتقالات بحق النشطاء المتظاهرين.

مسيرة سلمية للسيدات فى شوارع بريطانيا
مسيرة سلمية للسيدات فى شوارع بريطانيا

 

مظاهرات ضد تقاعس الحكومات تجاه قضية التغيرات المناخية
مظاهرات ضد تقاعس الحكومات تجاه قضية التغيرات المناخية

 

وقفة لنشطاء المناخ المتمردون أمام البرلمان البريطاني
وقفة لنشطاء المناخ المتمردون أمام البرلمان البريطاني

عقاب للسلوك السيئ و إلتزام بقواعد النظافة.. مدارس فرنسا تستقبل العام الدراسى

فتحت المدارس الفرنسية أبوابها، لاستقبال الطلاب بعد شهور من الإغلاق خوفا من تفشى فيروس كورونا، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الطلاب إلى مواصلة تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد -19) مع عودة المدارس.

وقال في مقطع فيديو مصور من حديقة قصر الإليزيه ونشر على موقع التواصل الإجتماعي (إنستجرام) اليوم الثلاثاء، الطلاب الفرنسيين الذين يستعدون للعودة إلى مقاعد المدارس على احترام الإجراءات الاحترازية، لمجابهة (كوفيد -19) موضحا أنها عودة استثنائية إلى المدرسة لأن الفيروس لا يزال موجودا.

وقال: "أنا أعول عليكم كثيرا اعتبارا من اليوم، لتطبيق هذه الإجراءات وارتداء قناع الوجه واتباع كافة الإجراءات الأخرى وكافة نصائح أساتذتكم".

وأقرت وزارة التعليم ، عددا من الإرشادات السلوكية الجديدة، في الوقت ‏الذي قالت فيه إنه يجب على المدارس أن تحدد بوضوح عواقب السلوك السيئ، لا سيما ‏فيما يتعلق بقيود الحركة الجديدة وقواعد النظافة.‏

وكانت وكالة الصحة الوطنية الفرنسية قد أبلغت عن 4771 إصابة جديدة الخميس الماضي وأكثر من 18 ألف حالة جديدة خلال الأسبوع الماضي - وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ أبريل الماضي.

يذكر أن المخاوف بين المعلمين وأولياء الأمور في فرنسا تتزايد من أن المدارس لن تكون قادرة على منع انتشار الفيروس لدى الأطفال في الفصول الدراسية، وطلبت نقابة معلمين بارزة من الحكومة هذا الأسبوع تأجيل بدء العام الدراسي.

إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا
إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا

 

ارتداء الكمامة للمعلمة داخل الفصل الدراسى إجبارى
ارتداء الكمامة للمعلمة داخل الفصل الدراسى إجبارى

 

اصطفاف الطلاب استعدادا لدخول الفصول
اصطفاف الطلاب استعدادا لدخول الفصول

 

مدارس فرنسا تستقبل طلابها فى أول أيام العام الدراسى
مدارس فرنسا تستقبل طلابها فى أول أيام العام الدراسى

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة