أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: الأصل فى مخالفة البناء الإزالة والحكومة تدخلت وأوجدت قانون التصالح.. محافظ الفيوم يكشف عن عدد المتقدمين بطالبات التصالح.. "الزراعة": فلاحين مصر جيشها الأخضر

الخميس، 10 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: الأصل فى مخالفة البناء الإزالة والحكومة تدخلت وأوجدت قانون التصالح.. محافظ الفيوم يكشف عن عدد المتقدمين بطالبات التصالح.. "الزراعة": فلاحين مصر جيشها الأخضر التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وعلى رأسها أصابات كورونا.

رئيس محلية بالبرلمان: قرار رئيس الوزراء جاء متسقا مع توصيات اللجنة
 

علق النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على حديث رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الأربعاء، أنه جاء متسقا فى مضمونه مع توصيات لجنة الإدارة المحلية، وطمأن المواطنين من عدة جهات أولها إنه لا يوجد أثر لعقوبة على المواطنين، واستجابة لمنظومة الشكاوى لتقارير المؤسسات فى الدولة بالمبالغة ببعض المناطق فى التسعير، مؤكدا على حدوث توجيهات للمحافظين بمراجعة الأسعار.

 وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، أن مسالة تأكيد رئيس الوزراء بعدم وجود الإزالة لمنازل مأهولة بالسكان أمر رشيد لابد للجميع أن يعلم به، وأنه عكس ما يتم الترويج له فى الإعلام الخاص بقنوات الاخوان.

وأشار النائب أحمد السجينى، إلى أن فترة السماح شهرين للمواطنين لتقديم طلب التصالح، وأن الدكتور مصطفى وجه المحافظين باستقبال الطلبات التصالح حتى لو لم تكن مستوفية الأوراق، ويتم خلال الشهرين استكمال هذه الأوراق.

 وأوضح النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه لابد أن يدرك المواطن المصرى على أهمية قانون التصالح فى مخالفات البناء، مؤكدا على توجيهات رئيس الوزراء بعدم هدم أي منازل مأهولة بالسكان.

محافظ الفيوم يكشف عن عدد المتقدمين بطالبات التصالح
 

قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إنه تم تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء ما بين 10 % لـ 35 % في المحافظة.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد شردى، أن هناك 33 ألف شخص تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، موضحاً أنها تتجاوز 90 % من المخالفات.

 

وتابع محافظ الفيوم: "لن نترك أي محالفة في المحافظة".

متحدث الوزراء: الأصل فى مخالفة البناء الإزالة والحكومة تدخلت وأوجدت قانون التصالح
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزاراء، إن الدولة تقدر المواطنين بشكل كبير وتعمل على الحفاظ على حقوقهم وممتلكاتهم، موضحاً أن الأصل فى مخالفات البناء هو الإزالة والحكومة تدخلت وأوجدت قانون التصالح من أجل الحفاظ على المصريين، مشدداً على أن الحكومة تصحح أخطاء إدارات محلية وحكومات متعاقبة، وتابع: "الحكومة تكفر عن خطأها بقانون التصالح فى مخالفات البناء".

 

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المواطن الذى يمتلك وحدة مخالفة وغير قادر على سداد جدية التصالح، أخطأ خطأ كبير جدا، وتابع: "لأنه لم يتوجه إلى الوحدة المحلية لمعرفة هل هذا العقار قانونى أم مخالف، وهل الوحدة التى سيشتريها مرخصة أم لا".

 

"الزراعة": فلاحين مصر جيشها الأخضر
 

وصف محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الفلاح المصري بـ"جيش مصر الأخضر"، وأضاف "القرش" في حوار مع برنامج "رأي عام" مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر فضائية TeN، أن الفلاح المصري بمجهوده وحفاظه على التباعد الاجتماعي يؤكد حرصه على سلامة البلد، وأنه مصدر أمان وغذاء المواطن المصري.

 

وأشار "القرش" إلى أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها حريصة على توسعة رقعة الأرض الزراعية مع الحفاظ عليها بالطبع وعدم التعدي عليه، مضيفا: "الجميع يرى افتتاحات الرئيس لمحطات المياه والمشروعات التوسعية الضخمة لزيادة الانتاجية مع الحفاظ على الأرض الزراعية".

وأوضح أن "الفلاح المصري أنجح وأذكى المزراعين في العالم، نحن نتكلم في توعية في طرق الري في العالم الحاضر، وما فعله يثبت ذلك".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة