أكرم القصاص - علا الشافعي

كريستيز تعلن تفاصيل 4 مزادات خيرية لدعم بيروت بعد انفجار المرفأ

الخميس، 10 سبتمبر 2020 10:00 ص
كريستيز تعلن تفاصيل 4 مزادات خيرية لدعم بيروت بعد انفجار المرفأ دار كريستيز
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات العالمية استضافة أربع مزادات خلال أكتوبر ونوفمبر تحت إشراف فريقها فى دبى، حيث ستشمل مزادات للساعات والفن الحديث والمعاصر بالشرق الأوسط، وأعمال فنية منتقاة، بالإضافة إلى مزاد خيرى لدعم مدينة بيروت.

وقررت دار كريستيز تنظيم مزاداتها المنتظمة عبر الإنترنت لهذا الموسم التزاماً بإجراءات الوقاية الصحية، وستضم سلسلة المزادات أثمن مجموعة من الساعات تعرض فى مزاد عبر الإنترنت على الإطلاق، حيث تقدر قيمتها بأكثر من 4 ملايين دولار، كما ستعرض لأول مرة مجموعة مختارة من التصاميم الشرق أوسطية ضمن مزاد الفن الحديث والمعاصر.

وستضم المبادرة ما يقارب 40 إلى 50 قطعة تشمل أعمالاً فنية ومجوهرات وساعات وتصاميم عالمية وإقليمية، وسيعود ريع المزاد لدعم جهود إعادة بناء وإحياء المشهد الفنى والثقافى فى بيروت، بما فى ذلك ترميم "متحف سرسق".

 

وقالت كارولين لوقا، المدير التنفيذي في كريستيز الشرق الأوسط، سنقوم خلال هذا الموسم باستضافة قسم خاص بالتصاميم ضمن مزاد الفن الحديث والمعاصر التقليدى، بالإضافة إلى عرض قطع فنية منتقاة ضمن مزاد خاص يهدف إلى ربط منطقة الشرق الأوسط بباقي مناطق العالم، وتنظم المعارض ابتداءً من وسط أكتوبر وحتى نوفمبر المقبلين.

ومؤخرًا استطاع المزاد الخيرى الذى نظمه قسم الفن الانطباعى والحديث فى دار كريستيز فى باريس أن يحقق نجاحاً باهراً، حيث شمل 44 عملاً لفنانين من الشرق الأوسط واليابان وفرنسا، تبرع بها جامعا الأعمال الفنية كلود وفرانس ليمان من مجموعتهما الخاصة.

وسيتم توظيف ريع هذا المزاد الخيرى لمساندة الفنانين الشباب فى منطقة الشرق الأوسط ممن تأثروا بجائحة كورونا الحالية، الذى نظمتهه دار كريستيز، حيث بيعت لوحة "العذراء مع الطفل" للفنانة ناجية ميحادجى بـ 37.500 يورو، وهو أعلى سعر تحققه أعمال الفنانة فى أى مزاد حتى اليوم.

كما نجح المزاد فى تسجيل رقمين قياسيين جديدين، حيث بيع عمل الفنان ناصر الأسودى، بعنوان "سلام"، والذى وجه من خلاله تحية لكاتدرائية نوتردام بسعر بلغ 27.500 يورو، كما بيعت لوحة الفنان الفرنسى-الفلسطينى هانى زعرب "مريمنا" بما يقارب ثلاثة أضعاف سعرها التقديرى قبل المزاد، محصّلةً 43.750 يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة