أوقاف الوادى الجديد تشترط مساحة 100 متر لفتح الزوايا

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 08:22 م
أوقاف الوادى الجديد تشترط مساحة 100 متر لفتح الزوايا وزارة الأوقاف - أرشيفية
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الجمعة، فتح زاوية " الشبان" بمدينة موط بمركز الداخلة، وذلك بعد مطابقتها لشروط فتح الزوايا الذى أقرته الوزارة وهى أن تكون بمساحة 100 متر مربع فأكثر وهو ما حدث مع هذه الزاوية فقط والتى وصلت مساحتها لـ 185 مترًا مربعًا، بينما تظل جميع الزوايا بالمحافظة مغلقة.

وأضاف محمود أن تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هو التشديد على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية فى جميع المساجد خلال أداء الصلوات وشعائر صلاة الجمعة، وترك مسألة فتح الزوايا للمديريات فى المحافظات مع التشديد على أن تكون مساحتها 100 متر مربع لتنفيذ مبدأ التباعد الاجتماعى، حرصا على صحة المصلين.

وأشار محمود إلى أن جميع المساجد بالمحافظة تلتزم بالإجراءات الاحترازية والأمور تسير على ما يرام، مشيدًا بدور الأئمة وعمال المساجد فى الإعداد والتنظيم لاستقبال ضيوف الرحمن فى جميع أوقات الصلاة المفروضة، لافتا إلى التزام مساجد المراكز الخمسة بالإجراءات الاحترازية، وأهمها لبس الكمامة وإحضار سجادة صلاة، وعدم المعانقة والمصافحة والانصراف بعد الصلاة مباشرة، وعدم استخدام المياه أو الحمامات أو الأضرحة، وعدم تشغيل أى كولديرات أو ترك مبردات مياه داخل المسجد.

ولفت إلى أن الضوابط تضمنت عدم دخول الجنائز وعقد القران ودور المناسبات، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أى دروس أو ندوات، استخدام مكبرات الصوت الخارجية فى الأذان فقط، إقامة الصلاة بعد الأذان مباشرة، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الوادى الجديد، افتتاح 4 مساجد اليوم الجمعة، جرى إحلالها وتجديدها من موازنة وزارة الأوقاف فى إطار خطتها نحو إحلال وتجديد المساجد وبناء مساجد جديدة، حيث جرى افتتاح المساجد بمراكز الخارجة والداخلة والفرافرة.

وقال محمود إن المساجد الجديدة تشمل مسجد المروة القديم بمدينة الخارجة بتكلفة 2 مليون و870 ألف جنيه، ومسجد تقسيم المعلمين بالخارجة بتكلفة 3 ملايين و748 ألف جنيه، ومسجد عباد الرحمن بمدينة موط بمركز الداخلة بتكلفة 2 مليون و268 ألف جنيه، ومسجد الأمل بالفرافرة بتكلفة مليون و686 ألف جنيه، وجرى افتتاح المساجد بعد فرشها بالسجاد وتوفير كافة المستلزمات الأساسية بكل مسجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة