قصة صورة غروب الشمس للعجوز صينى المصاب بكورونا من مستشفى ووهان بعد شفائه

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 03:00 م
قصة صورة غروب الشمس للعجوز صينى المصاب بكورونا من مستشفى ووهان بعد شفائه الصينى صاحب صورة الشمس الشهيرة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت صورة خلال ذروة إصابات فيروس كورونا فى مارس الماضى بالصين، لطبيب مرتديا الزى الواقى ومريض صينى مصاب بفيروس كورونا مستلقى على فراشه، وهما يشيران إلى الشمس لحظة الغروب فى أحد مستشفيات مدينة ووهان الصينية.

وذكرت شبكة تلفزيون الصين أن الطبيب الشاب والعجوز المريض ذهبا مرة أخرى ليشاهدا غروب الشمس في نفس المكان بعد شفائه في مدينة ووهان. 

صورة المريض والطبيب
صورة المريض والطبيب

وأوضح التقرير، يرجع تاريخ الصورة الـ5 مارس 2020، حيث أظهرت طبيا ينقل مريضا (87 عاما) ليتلقى مسحا بالأشعة المقطعية، قد وقف في الطريق ليتمكن العجوز من التمتع بمشاهدة غروب الشمس لأول مرة منذ قرابة شهر، بعد إقامته فى مركز لعلاج وباء كورونا بمستشفى الشعب التابع لجامعة ووهان في مقاطعة هوبي.

وتابع التقرير أنه بعد 5  أشهر من خرج العجوز من المستشفى فى ووهان، التقى العجوز مع طبيبه ليو كاى، وأخذا صورة لمشاهدتهما غروب الشمس معا للمرة الثانية في نفس المكان.

من جانب آخر قال السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشانج إن الصين تبذل جهودا كبيرة لتطوير لقاح كورونا ودخلت عدة لقاحات المرحلة شبه النهائية، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، كان هناك 33 لقاحا دخلت إلى مرحلة التجارب السريرية، و8 منها دخلت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، ومن تلك الـ8 هناك 4 لقاحات من الصين، موضحا أنه يمكن القول إن الصين في طليعة الدول المطورة للقاح.

يشار إلى أن الرجل العجوز الذى قاتل من أجل حياته وتعافى لاحقا، يعزف الكمان لإظهار امتنانه للأطباء الذين ساعدوه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة