أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يؤكد فقدان أكثر من 6 آلاف فدان زراعى بسبب البناء المخالف

السبت، 12 سبتمبر 2020 11:41 م
محافظ القليوبية يؤكد فقدان أكثر من 6 آلاف فدان زراعى بسبب البناء المخالف مخالفات البناء
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عبد الحميد وهدان محافظ القليوبية، إن هناك أكثر من 6000 فدان زراعة انتهى أمرها بسبب البناء المخالف، مشيرا إلى أن ذلك أثر بشكل كبير على الأمن الغذائي المصري، وأن الأراضي الزراعية في محافظات الدلتا هي التي تمد كل محافظات مصر بالغذاء والمزروعات، مشيرا إلى أنه كان لابد من التصدي لتلك المخالفات والتصالح على المخالفات التي تم بناؤها من أجل توصيل مرافق لكل المباني المخالفة وتقنين وضعها.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc: "قانون التصالح هو قانون استثنائي، وهو استثناء للقانون الذي صدر منذ عدة سنوات بشأن إزالة المخالفات، وهي فرصة مناسبة لكل من قام بالبناء المخالف بكل المحافظات، وتم عمل تسهيلات كبيرة من أجل تشجيع المواطنين على تقديم طلبات للتصالح ودفع مبلغ جدية للتصالح خاصة بعد تخفيض أسعار التصالح".

وقال: "الفلوس اللي هيتم جمعها هترجع تاني للمواطن المخالف على هيئة بنية تحتية ومشروعات مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وطرق وغيرها".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء قد عقد لقاءً مفتوحا، مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والإسكان والتنمية المحلية والزراعة استعرض خلاله قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة