اعرفى محتاجة إيه للتمتع بقوام مثالى وصحى حسب شكل جسمك

الأحد، 13 سبتمبر 2020 06:00 ص
اعرفى محتاجة إيه للتمتع بقوام مثالى وصحى حسب شكل جسمك شكل جسمك يعبر عن مستقبلك الصحي
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف أذواقنا في اختيار الملابس وفقا لطبيعة أجسادنا، فالموديل الذي قد يناسب صديقتك ويبدو مثيرا للغاية عليها، قد لا يبدو كذلك حال قمتِ أنتِ بارتدائه، فبقدر ما نسعى جميعا لقبول ذاتنا قد يكون من الصعب ألا نقارن أنفسنا بأنواع أجسام أخرى، خاصة عندما يكون ما نراه في المرآة ملحوظ بشكل كبير.

شكل جسمك بيعبر عن صحتك
شكل جسمك بيعبر عن صحتك

والحقيقة أن المخاطر التى تتعلق بشكل الجسم أكبر بكثير مما تتوقع، فهى لا تتوقف فقط على نوع الملابس التي ستبدو أفضل بالنسبة لك. قد يحدد شكل جسمك نوع المخاطر الصحية التي من المرجح أن تواجهها مع تقدمك في العمر، وفقًا لأستاذ جامعة كورنيل ديفيد ليفيتسكي.

 

أشكال الجسم الكمثرى والتفاح لها مخاطر صحية مختلفة

الجسم الكمثرى أو التفاحي
الجسم الكمثرى أو التفاحي

ووفقًا لموقع "thelist" قال ليفيتسكي إن "النظام الغذائي لا يلعب أي دور تقريبًا في توزيع الدهون "، مشيرا إلى أنه إذا كان لديك أرجل سميكة، وورك متعرج وخصر صغير، وجزء علوي ضيق من الجسم، فأنت جسم كمثرى كلاسيكي، ومعنى ذلك أنك أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت والدوالي من أنواع الجسم الأخرى.

ويضيف :" إذا كانت ساقيك وذراعيك تميلان إلى البقاء نحيفتين، ولكن عندما يزداد وزنك، فكل زيادة تكون في بطنك، يكون لديك شكل التفاحة وهو ما يعنى أن الدهون ترتكز حول أهم أعضاء الجسم، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض وارتفاع الكوليسترول والسرطان والسكري ".

ويؤكد عدد من الخبراء أنه مهما كان شكل جسمك، فإن ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي صحي يمكن أن يخفف من المخاوف الأكثر خطورة.

وقالت أخصائية التغذية المسجلة كريستين كيركباتريك لك يا بيوتي: "إن نظامك الغذائي العام ووزن الجسم وإدارة الإجهاد والنشاط البدني هي طريقك للحفاظ على صحتك العامة "

 

تقل مخاطر المثلثات الصحية والمثلثات الرملية المقلوبة

الجسم المثلث
الجسم المثلث

أحد أنواع الجسم التي كانت محبوبة إلى الأبد في الأفلام والتلفزيون هو شكل الساعة الرملية، وهو أصغر عند الخصر مع الثديين والوركين الممتلئين. الساعات الرملية ليست رقيقة بالضرورة، ولأن زيادة وزنها تميل إلى أن تكون موزعة بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، فقد لا تلاحظ زيادة الوزن، لكنها قد تسمح بتسلل السمنة والمشاكل الصحية المرتبطة بها.

أما نوع الجسم المثلث المقلوب الذي يحتوي على خصر ضيق ووركين صغيرين وأكتاف قوية وقليل من دهون الجسم، بقدر كونه نموذج الأزياء النموذجي، مثل بعض أنواع الرياضيين، إلا أن النساء اللائى يمتلكن ثدي كبير وجسم نحيف أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى .

ويؤكد الخبراء على ضرورة أن نفهم طبيعة أجسادنا أكثر، حتى نتمكن من مواجهة أي نوع من أنواع المخاطر الصحية المترتبة على شكل الجسد، لأن الأمر لم يعد مقتصرا على نوع الملابس التى نرتديها. 









الموضوعات المتعلقة

اختارى الفساتين على حسب شكل جسمك

السبت، 24 نوفمبر 2018 05:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة