"الصحة" تؤكد إمكانية الاستعلام عن نتائج الـpcr إلكترونيا بالرقم القومى.. تطبيق صحة مصر يوفير كافة المعلومات الطبية.. مستشار وزير الصحة: خريطة بمراكز العلاج لتسهيل وصول المرضى لها.. وجميع بيانات المواطنين مؤمنة

الأحد، 13 سبتمبر 2020 09:00 ص
"الصحة" تؤكد إمكانية الاستعلام عن نتائج الـpcr إلكترونيا بالرقم القومى.. تطبيق صحة مصر يوفير كافة المعلومات الطبية.. مستشار وزير الصحة: خريطة بمراكز العلاج لتسهيل وصول المرضى لها.. وجميع بيانات المواطنين مؤمنة "الصحة" تؤكد إمكانية الاستعلام عن نتائج الـpcr إلكترونيا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
كشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات أن تطبيق صحة من التطبيقات الهامة التي توفير كافة المعلومات الطبية وخرائط انتشار الخدمة الصحية خاصة ما يتعلق بالمبادرات الصحية الرئاسية.
 
وأكد مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات في تصريحات لـــ"اليوم السابع" أن التطبيق مشترك فيه حتى الآن أكثر من 1.5 مليون مواطن مشيرا إلى أن التطبيق يوفر التوعية الصحية وخريطة خدمات المبادرات الرئاسية مشيرا إلى أن التطبيق أصبح يتيح مجموعة من الخدمات الجديدة وهي الكشف عن تحاليل الــ pcr للكشف عن كورونا للمسافرين للخارج خلال 48 ساعة كما يوفر التطبيق أهم 5 وحدات واقعة في النطاق الجغرافي للكشف ضمن مبادرة صحة المرأة ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.
 
وأوضح المهندس أيسم صلاح أن التطبيق أصبح مزود بخريطة مراكز التبرع ببلازما المتعافين من فيروس كورونا لتيسير عمليات التبرع بمختلف محافظات الجمهورية كما يتضمن التطبيق توزيع العيادات المتنقلة الخاصة بالكشف عن الأمراض المزمنة وصرف العلاج للمنتفعين منها.
 
وأوضح مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات أن المبادرة القومية الرئاسية التي سيتم اطلاقها قريبا للكشف عن أمراض الكلي سيتم تحميل مراكز الغسيل الكلوي التي يتم فيها الفحص للمرشحين للإصابة بالفشل الكلوي بالإضافة إلى توفير خريطة كاملة لمراكز علاج الأورام على مستوى الجمهورية.
 
 وتابع: سيتم تزويد التطبيق بمراكز التطعيمات وتوفيرها خاصة التطعيمات الاجبارية كما سيتم عمل الية واضحة تصدر تنبيهات للحملات القومية للتطعيمات التي يتم الإعلان عنها من جانب وزارة الصحة من وقت إلى أخر وعلى مدار العام.
 
وتابع أن التطبيق يرسل رسائل تنبيه حال الاقتراب من أحد المواقع التي تحتوي على إصابات أو حجر صحي للمصابين بالفيروس، وذلك لأخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحًا أن تفعيل تلك الخاصية يستلزم السماح للبرنامج بتتبع موقع المستخدم وتفعيل هذه الخاصية في هاتفه المحمول، مؤكدًا أن جميع بيانات المستخدمين مشفرة ومؤمنة وتخضع لشروط حماية الخصوصية.
 
وذكر أن التطبيق يتيح التعرف على الإحصائيات اليومية المحدثة، وجميع التطورات للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر، موضحًا أن جميع المعلومات والبيانات في التطبيق معتمدة من كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.
 
وأشار إلى أنه يمكن لمستخدم التطبيق التواصل مع وزارة الصحة المصرية عن طريق "واتس آب" حيث يسمح البرنامج بتحويل المستخدم مباشرة للرقم الخاص بالوزارة على "واتس آب"، أو الخط الساخن 105، لتلقى الاستفسارات والبلاغات عن فيروس كورونا، كما يعرض البرنامج كل الأرقام والروابط التي تمكن المستخدم من التواصل مع وزارة الصحة والسكان بكل وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي المتاحة.
 
ولفت إلى أن التطبيق يحتاج إلى دخول المستخدم على الإنترنت لتحميل محتوى الموضوعات وكل الاستفسارات والإرشادات المتاحة، والتي يتم تحديثها باستمرار عن طريق وزارة الصحة المصرية، مضيفًا أن التطبيق متاح على الهواتف المحمولة نظام الأندرويد والآيفون.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة