أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة حالات فيروس كورونا بين كبار السن بنسبة 92٪ في أسبوع واحد

الأحد، 13 سبتمبر 2020 02:00 م
زيادة حالات فيروس كورونا بين كبار السن بنسبة 92٪ في أسبوع واحد كبار السن-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الأشخاص الذين هم في الخمسينيات من عمرهم بنسبة 92٪ الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف في الوقت الذي يكافح فيه الجميع لوقف العدوى قبل حلول فصل الشتاء، وحسب ما ذكره موقع mirror كانت الإصابات الجديدة في الغالب تتزايد بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا ، وهو ما كان أقل إثارة للقلق لأنهم من الناحية الإحصائية معرضون لخطر أقل من التعرض لمضاعفات صحية خطيرة إذا أصيبوا بالفيروس.

لكن الأرقام الجديدة للصحة العامة في إنجلترا تظهر أن الإصابات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 59 عامًا ارتفعت بنسبة 92٪ الأسبوع الماضي ، بنسبة 72٪ بين من هم في الستينيات من العمر و 44٪ بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 80 عامًا أو أكثر.

 

وتم تسجيل 1635 حالة جديدة لـ Covid-19 بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا وأكثر في الأسبوع الماضي ، مقارنة بـ 915 في الأيام السبعة السابقة.

ووفقًا لصحيفة التليجراف ، فإن كبار المسؤولين الحكوميين قالوا إن زيادة الحالات بين كبار السن البريطانيين أمر "مقلق"، وتأتي الزيادة الصادمة في الحالات حيث سجلت المملكة المتحدة 3539 إصابة جديدة يوم الجمعة - وهو أعلى ارتفاع يومي في الحالات منذ مايو.

 

وقالت إيفون دويل ، المديرة الطبية في Public Health England (PHE)على الرغم من أن الشباب يستمرون في تشكيل أكبر نسبة من الحالات الجديدة ، فقد بدأنا الآن نرى علامات مقلقة للعدوى التي تحدث عند كبار السن ، الذين هم أعلى بكثير خطر الإصابة بمرض خطير..يجب على الناس الاستمرار في اتباع قواعد التباعد الاجتماعي ، وغسل أيديهم بانتظام ، وارتداء غطاء للوجه في الأماكن المغلقة،  يجب ألا تختلط مع الآخرين عندما تكون مريضًا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة