أكرم القصاص - علا الشافعي

"أهداف الإخوان الخبيثة ومكاسب الموازنة العامة".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 07:00 ص
"أهداف الإخوان الخبيثة ومكاسب الموازنة العامة".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو قنوات الإخوان - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس.. كشف أهداف الإخوان الخبيثة ضد مصر.

أستاذ علوم سياسية يكشف أهداف الإخوان الخبيثة ضد مصر

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك 3 أهداف تسعى كل من قناة الجزيرة القطرية وقنوات الإخوان لتنفيذها من خلال تدشين الحملات التحريضية ونشر الأكاذيب والشائعات ضد مصر، موضحا أن أول تلك الأهداف هي تشكيك الناس والمواطنين في مؤسسات الدولة والزعم بأن الدولة أداة لقمع المواطنين وخطف عوائد الاقتصاد منهم وهذا بالطبع ليس حقيقيا.

وأضاف عبد الفتاح، فى تصريحات لبرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الهدف الثانى لقنوات الإخوان وإعلام قطر هو بث الفتنة بين المصريين بعضهم ببعض، لافتا إلى أن الهدف الثالث هو خلق نوع من الاعتقاد بأن مصر يتم قيادتها من قبل الأشخاص الخطأ والزعم بأن الأشخاص الجيدين هم الهاربين خارج مصر.

ولفت إلى أن الشعب المصرى أصبح على وعى بتلك الأكاذيب الإخوانية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا بين قنوات الإخوان والجزيرة في تدشين حملات التحريض لأن مصدر المعلومات للطرفين واحد، وكلاهما يسعى لبث الأكاذيب.

وأكد عبد الفتاح، أن قنوات الإخوان تتجاهل بشكل كامل كافة المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وتحاول أن تشكك في الإنجازات التي تحققها الدولة.

أميرة بهى الدين توضح أسباب فشل الدعوات التحريضية للإخوان

أكدت الكاتبة الصحفية والمحامية أميرة بهى الدين، أن المقاول الهارب محمد على هو مجرد كومبارس لجماعة الإخوان، موضحة أنه لا يمكن الفصل بين الكومبارس محمد على والجماعة الإرهابية ومحاولتها إثارة الفوضى فى مصر منذ سقوط حكم الجماعة فى ثورة 30 يونيو.

وقالت فى تصريحات لبرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن المقاول الهارب محمد على ظهر العام الماضى وحرض على التظاهر وفشل، موضحا أن محمد على مجرد كومبارس وأداه يتم استخدامه من قبل الإخوان للتحريض ضد مصر.

وأوضحت أن كل عام تشهد جماعة الإخوان هزيمة نكراء من الشعب المصرى، الذى يزداد التفافا مع الدولة ومؤسساتها الوطنية، متابعة: كل سنة ومصر منتصرة، لافتة إلى أن الإخوان مجموعة من الشرذمة المنفيين اختياريا يعملون بتمويل من الخارج للتحريض ضد مصر.

ولفتت إلى أن جماعة الإخوان لم تجد شخص فاشل آخر سوى المقاول الهارب محمد على لمارس حملات التحريض، مشيرة إلى أن الدعوات التحريضية التي يطلقها الآن ستكون مصيرها الفشل، متابعة: محمد على تم استخدامه كخيال مآتة من قبل الإخوان.

خبير اقتصادى يكشف أبرز مكاسب الموازنة العامة للدولة

أكد الدكتور أحمد سمير زكريا المستشار الاقتصادى لمركز مصر للدراسات الاقتصادية، أن الموازنة العامة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة المالية تعكس إلى حد كبير الوضع الاقتصادى القوى لمصر، موضحا أن المؤشر الاقتصادى المصرى جيد للغاية، وهو ما دفع إلى رفع مخصصات الموازنة في عدد من القطاعات.

وقال المستشار الاقتصادى لمركز مصر للدراسات الاقتصادية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الموازنة العامة التي تم الإعلان عنها تخدم المواطن بشكل كبير، حيث تم زيادة مخصصات التعليم والصحة، موضحا أنه تم زيادة مخصصات التعليم بنسبة 6%.

ولفت المستشار الاقتصادى لمركز مصر للدراسات الاقتصادية، إلى أن زيادة مخصصات التعليم سياسهم في تطوير المنظومة التعليمية، وعمل مدارس وجامعات جديدة، بجانب زيادة نسبة الصحة بنسبة 3% في الموازنة، وهو ما سياسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن، بجانب زيادة في مخصصات الأجور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة