باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. صندوق الاستثمار الروسى:مصر ستصبح مركزا لإمداد أفريقيا بلقاح سبوتنيك V..نشوب حريق فى مبنى بالحى التجارى ببيروت.. الصين تطلق 9 أقمار صناعية للمدار عبر البحر

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. صندوق الاستثمار الروسى:مصر ستصبح مركزا لإمداد أفريقيا بلقاح سبوتنيك V..نشوب حريق فى مبنى بالحى التجارى ببيروت.. الصين تطلق 9 أقمار صناعية للمدار عبر البحر أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء المنطقة .

صندوق الاستثمار الروسى: مصر ستصبح مركزا لإمداد أفريقيا بلقاح "سبوتنيك V"

قال كيريل دميترييف مدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن مصر أحد أهم شركاء روسيا الرئيسين في المنطقة، وهي في وضع قوي لتصبح مركزا هاما لإمداد القارة الأفريقية باللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).. مؤكدا أن مصر تمتلك قطاعا قويا للأدوية يستخدم على نطاق واسع لعلاج الحالات الخطيرة من فيروس كورونا في المستشفيات المصرية.

إصابة 13 نزيلا و9 عناصر من الأمن بكورونا بالسجن المركزى فى لبنان

ضرب فيروس كورونا سجن رومية المركزي فى لبنان، ليتحول السجن المكتظ بالأصل إلى مادة سجلية اثر التخوف من انتشار الفيروس بين السجناء والقوى الأمنية. وأعلنت القوى الأمنية عن إصابة 13 نزيلاً وتسعة عناصر أمنيين، حيث عملت على عزل السجناء المصابين داخل مبنى في السجن المركزى كان جهّز للحجر، واضافت أن الوضع الصحي داخل السجن تحت السيطرة، وقد أجريت خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة فحوصات الـ «PCR» لعدد كبير من السجناء، ولكل من أفاد أو بدا عليه أي عارض من عوارض فيروس كورونا.

العراق يعلن انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "الوعد الصادق" بالبصرة

انطلقت المرحلة الخامسة من عمليات (الوعد الصادق) اليوم الثلاثاء في محافظة (البصرة) العراقية، وقال قائد حرس حدود المنطقة الرابعة، العميد خلف لفتة البدران - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "عمليات الوعد الصادق بمرحلتها الخامسة انطلقت صباح اليوم ضمن المحور الجنوبي بقيادة حرس حدود المنطقة الرابعة في منطقتي أم طيحة بقضاء أبو الخصيب ومنطقة الرميلة بقضاء الزبير".

نشوب حريق فى مبنى بالحى التجارى بوسط بيروت

قالت وسائل إعلام لبنانية إن حريقا نشب في الحي التجاري بوسط بيروت اليوم الثلاثاء. وذكرت قناة الجديد أن النيران اشتعلت في مبنى معروف من تصميم المهندسة المعمارية البريطانية العراقية زها حديد.

الأردن يعيد غلق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهى أسبوعين بسبب كورونا

أعلنت الحكومة الأردنية، مساء أمس الإثنين، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة اسبوعين، بعد تسجيل أرقام قياسية بالإصابات بفيروس كورونا المستجد.
 
201805020135413541
 

كوريا الجنوبية تسعى لتأمين لقاح كورونا المستجد لحوالي 60% من السكان

تسعى كوريا الجنوبية إلى تأمين عقار فيروس كورونا /كوفيد-19/ لما يبلغ من 30 مليون شخص أو ما يعادل 60% تقريبا من سكان البلاد، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في سول اليوم الثلاثاء، وذكرت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية - حسبما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أنه بموجب خطة اللقاح التي ناقشها اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء جونج سيه -جيون تسعى البلاد إلى تأمين اللقاح لـ 10 ملايين شخص، عبر مؤسسة "كوفاكس" التي أنشأتها منظمة الصحة العالمية وتحالف اللقاح العالمي "جافي"، مضيفة أن سول ستؤمن الكمية الباقية عن طريق الاتفاقات مع شركات خاصة.

تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الباكستانية فى مقاطعة "أتوك"

أعلن متحدث باسم القوات الجوية الباكستانية ،اليوم الثلاثاء، تحطم طائرة تابعة للقوات كانت في مهمة تدريب روتينية بإحدى المناطق في مقاطعة "أتوك"، وذكرت القوات - في بيان لها نقلته قناة "جيو نيوز" الباكستانية - أن الطيار خرج سالما قبل تحطم الطائرة، ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر فى الأرواح أو الممتلكات في موقع الحادث.. مؤكدة أنه أنه تم إصدار أوامر بتشكيل مجلس من أجل التحقيق في أسباب وقوع الحادث.

 

تيك توك تقدم مقترحا للإدارة الأمريكية لمعالجة مخاوفها الأمنية

أعلنت شركة (تيك توك) لمشاركة مقاطع الفيديو التابعة لمجموعة (بايت دانس) الصينية، أنها قدمت مقترحا إلى الإدارة الأمريكية لمعالجة "المخاوف الأمنية"K وذكرت الشركة، التي تتخذ من لوس أنجلوس مقرا لها، في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء، "يمكننا أن نؤكد أننا قدمنا مقترحا إلى وزارة الخزانة (الأمريكية)، نعتقد أنه سيعالج المخاوف الأمنية للإدارة"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستساعد على مواصلة عمليات الشركة في المستقبل.

الصين تطلق 9 أقمار صناعية إلى المدار عبر البحر

أطلقت الصين اليوم الثلاثاء بنجاح 9 أقمار صناعية إلى المدار المخطط لها، وذلك عن طريق الإطلاق البحري من البحر الأصفر، وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم أن الأقمار الصناعية التسعة التابعة لمجموعة "جيلين 1 قاوفن 03-1" انطلقت على متن صاروخ حامل من طراز "لونج مارش -11"، فى أول عملية من نوعها، وذلك الساعة 9:23 صباحا (بتوقيت بكين).

باكستان تقرر إعادة فتح المدارس اليوم بعد سيطرتها على انتشار "كورونا"

قررت الحكومة الباكستانية بدء الدراسة في المؤسسات التعليمية اليوم "الثلاثاء". وأعلن شفقت محمود وزير التعليم الاتحادي الباكستاني إعادة فتح المدارس في جميع أنحاء البلاد على مراحل بعد ان بقيت مغلقة حوالي ست أشهر بسبب جائحة كوفيد-19 .
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة