أكرم القصاص - علا الشافعي

بوليتكو: اتفاق السلام سيساهم في دفع الفلسطينيين نحو التفاوض

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:54 م
بوليتكو: اتفاق السلام سيساهم في دفع الفلسطينيين نحو التفاوض ترامب وعبدالله بن زايد فى البيت الأبيض
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الثلاثاء بأن توسط إدارته في اتفاقيات التطبيع الأخيرة بين إسرائيل والدول العربية كان جزءًا من جهد دبلوماسي أوسع لدفع فلسطين للتفاوض على اتفاق سلام، وفقا لصحيفة "بوليتكو" الأمريكية.

جاءت تصريحات الرئيس في مقابلة مع برنامج "فوكس آند فريندز"، بعد أن سُئل عما إذا كانت استراتيجيته في الشرق الأوسط تتمثل في دفع الفلسطينيين للجلوس إلى طاولة المفاوضات من خلال التوسط في اتفاقيات جديدة مثل اتفاقيات إبراهيم - التي ستطبع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

قال ترامب: "نعم ، يمكنك القول إن هذا بالتأكيد جزء منه".

ويوقع الرئيس ترامب على الاتفاقات في حفل في البيت الأبيض حضره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيرا خارجية الإمارات والبحرين. قال ترامب إن إدارته تتفاوض مع العديد من الدول العربية الأخرى التي يمكن أن تنضم إلى الاتفاقية ، وتوقع أن تأتي فلسطين "في النهاية أيضًا".

وقال "دعني أخبرك ، عندما نبدأ في إدخال بقية البلدان ، سيأتون إلى طاولة المفاوضات ، بنسبة 100 في المائة. إنهم في الواقع وصلوا إلى نقطة حيث يريدون عقد صفقة. لن يقولوا ذلك ظاهريا. وقال ترامب إنهم يريدون عقد صفقة ، مضيفًا أنه "بخلاف ذلك ، سيتم إهمالهم وتركهم في البرد".

كما ظهر كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر ، الذي لعب دورًا رائدًا في صياغة السياسة الخارجية للإدارة في الشرق الأوسط ، في العديد من البرامج الإخبارية الصباحية يوم الثلاثاء للترويج لتوقيع الاتفاقات ، التي قال إنها تمثل "بداية نهاية الصراع العربي الإسرائيلي ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة