أكرم القصاص - علا الشافعي

ندوة حوارية لـ محمد سلماوى حول الجزء الثانى من مذكراته "يوما أو بعض يوم"

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:30 م
ندوة حوارية لـ محمد سلماوى حول الجزء الثانى من مذكراته "يوما أو بعض يوم" محمد سلماوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد مكتبة ديوان ندوة حول الطبعة الجديدة لمذكرات الكاتب الكبير محمد سلماوى "يوما أو بعض يوم"، وذلك يوم الأربعاء 16 سبتمبر الحالى، فى تمام الساعة التاسعة مساء، عبر الإنترنت، بحضور الكاتب وتحاوره الكاتبة رشا سمير، بمشاركة عدد من الجمهور.

وجاء فى بيان المكتبة "بأسلوب ممتع، وتفاصيل شيقة، ولغة سلية، وأكثر من 150 صورة من أرشيفه الشخصى، والعائلى يكشف لنا الكاتب الكبير محمد سلماوى فى مذكراته عن كثير من الذكريات وتفاصيل أحداث سياسية وتطورات اجتماعية وثقافية ترسم لنا لوحة حية لمصر من بعد الحرب العالمية الثانية وحتى مقتل السادات "1945/1981".

الندوة
الندوة

 

وكان الكاتب الكبير محمد سلماوى، قد كشف عن انتهائه من الجزء الثانى من مذكراته "يوما أبو بعض يوم"، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يصدر الكتاب قريبا عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

 

وأضاف "سلماوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجزء الثانى من مذكراته يتعرض لفترة حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وفترة الثورة ودور محمد سلماوى فيها، سواء في 25 يناير أو في 30 يونيو، سواء من خلال مواقفه الشخصية أو من خلال رئاسته اتحاد كتاب مصر، وينتهى بكتابة الدستور.

 

يذكر أن الجزء الأول من مذكرات "يوما أو بعض يوم" صدرت فى نهاية عام 2017، عن دار الكرمة، ونفدت منها عدة طبعات حتى الآن، والجزء الأول يبدأ من انتهاء الحرب العالمية الثانية، وحتى اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتحوى المذكرات على أكثر من 150 صورة من أرشيفه الشخصى والعائلى، والتي تجسد لوحة حية لمصر من بعد الحرب العالمية الثانية، وحتى مقتل السادات، تُنشر لأول مرة، وكأنها سيرة فوتوغرافية موازية لسرد الأحداث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة