أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة: 320 مستشفى جاهزة حال زيادة إصابات كورونا..الأهلى يؤجل حسم الدورى..واليوم توقيع اتفاق السلام الإسرائيلى الاماراتى البحرينى.. و4 إصابات بكورونا فى الدورى الإنجليزى

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 12:28 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة: 320 مستشفى جاهزة حال زيادة إصابات كورونا..الأهلى يؤجل حسم الدورى..واليوم توقيع اتفاق السلام الإسرائيلى الاماراتى البحرينى.. و4 إصابات بكورونا فى الدورى الإنجليزى نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم شروق وجدى. وجاء على رأس أخبار نشرة الحصاد، تصريح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حيث قال إن الحكومة فى حالة ترقب احتمالات قدوم موجة ثانية من فيروس كورونا، مشيرا إلى حدوث زيادة فى أعداد الإصابات بالفيروس فى عدد من الدول المحيطة، مؤكدا أنه فى شهور الشتاء سيكون هناك أنفلونزا موسمية بالإضافة لفيروس كورونا، مضيفاً:" نستخدم قدراتنا من المستشفيات بما يتناسب مع الوضع الوبائى بـ21 مستشفى فقط، ولدينا وجود 320 مستشفى جاهزة للدخول إلى الخدمة إذا زادت الأعداد فى أي وقت خلال فصل الشتاء.

كما جاء في نشرة الحصاد، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.. ووافق المجلس على إقامة معرض "أهلاً بالمدارس" بداية من يوم 20 سبتمبر الجاري، مع تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية، وستتم اقامته بأرض المعارض، باعتباره حدثا هاما ينتظره أولياء الأمور ليخفف عنهم الأعباء، كما تمت وتمت الموافقة على استئناف أنشطة تعليم الكبار، وعودة فتح فصول محو الأمية، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

فيما دعت وزارة الخارجية المصريين المقيمين بالخارج لتسجيل بياناتهم على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg خلال الفترة من الأحد 27 سبتمبر إلى السبت 10 أكتوبر، حتى يتسنى لهم طباعة بطاقتى الاقتراع والتصويت من خلال البريد فى المواعيد المقررة.

ويأتى ذلك اتصالاً بدعوة الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين المصريين المقيمين فى الخارج للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب 2020، وصدور قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 59 لسنة 2020 بتنظيم تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية فى انتخابات مجلس النواب.

وإلى الشأن الليبى، حيث استقبل المشير خليفة أبو القاسم حفتر، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية في مقر القيادة العامة بمدينة بنغازي، اللواء أيمن بديع رئيس اللجنة الوطنية المصرية المختصة بالشأن الليبى. وتناول اللقاء مناقشة الموضوعات الهامة المشتركة بين البلدين الشقيقين، والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية، وأكد الوفد المصرى على العودة للمسار السياسي وتثبيت وقف إطلاق النار.

وسبق أن عقد الوفد المصرى لقاء صباح اليوم مع المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، حيث ناقشا سرعة الوصول إلى حل للأزمة الليبية سياسيا.

كما تضمنت نشرة الحصاد، أصدر البنك المركزى المصرى، الاثنين، تعليمات جديدة للبنوك، تستهدف دعم العملاء الذين تأثرت تدفقاتهم النقدية خلال أزمة كورونا الراهنة، وذلك بعد انتهاء فترة تأجيل سداد أقساط القروض. وتضمنت التعليمات قيام كل بنك بإجراء مراجعة دقيقة للتسهيلات الائتمانية القائمة، ودراسة موقف كافة العملاء والتدفقات النقدية المستقبلية لهم، وذلك بهدف تحديد الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها للتعامل معهم، على أن تتماشى تلك الإجراءات مع قدرتهم على السداد، ودون أن تمثل ضغوطا على السيولة لدي الشركات بما يمكنها من استمرار أعمالها، وكذلك بالنسبة للأفراد الذين تأثرت دخولهم سلبا.

عالمياً، يحتضن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، مراسم حفل "التوقيع التاريخي" على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، وتوقع البحرين "إعلان السلام" مع تل أبيب، ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، ونظيره البحريني عبداللطيف الزياني، رفقة وفود من دولهم إلى واشنطن للتوقيع على الاتفاقيات.

ومن المقرر أن يحضر نحو 700 شخصًا مراسم التوقيع في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، التي شهدت توقيع اتفاقية أوسلو في 13 سبتمبر 1993 بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

كما بدأت أمس الاثنين في سويسرا محاكمة القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان وشبكة "بي.إن" الإعلامية القطرية، والفرنسي جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في قضية تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لمباريات بطولتي كأس العالم وكأس القارات.

ويتوقع أن تستمر المحاكمة التي تجري في سويسرا حتى 25 من الشهر الجاري وأن يصدر القضاة الاتحاديون الثلاثة قرارا في القضية بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول المقبل.

رياضيا.. تعادل الأهلي مع الاتحاد السكندري سلبياً في المباراة التي جمعتهما مساء، الإثنين، باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري، وبذلك تأجل حسم الأهلي لبطولة الدوري الممتاز، حيث كان يحتاج الفوز، ورفع الأهلي رصيده إلى 72 ويبقي في القمة، ورفع الاتحاد رصيده إلى 37 نقطة ويبقي في المركز الخامس.. وشهدت الدقائق الأخيرة نشاط ملحوظ من الفريقين وحاول كلاهما التسجيل، وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء بدعوى عرقلة ديانج لكن الحكم رفض، وأنقذ محمد الشناوي كرة خطرة من مهاجم الاتحاد وينتهي اللقاء بالتعادل ويتأجل حسم بطولة الدوري.

ومع أخبار الرياضة العالمية، قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الاثنين، إن أحدث جولة من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا أكدت وجود أربع حالات إصابة جديدة. وأضافت الرابطة في بيان أن 2131 لاعبا وفردا من طواقم الأندية خضعوا لاختبارات الكشف عن كوفيد-19 بين السابع و13 سبتمبر.

وانطلق الموسم الجديد للدوري الممتاز في 12 سبتمبر بدون جماهير وفي ظل قيود صحية صارمة لاحتواء انتشار الفيروس. وكانت اختبارات الأسبوع الماضي كشفت عن ثلاث حالات إيجابية بين 1605 خضعوا لفحوص. ولم تكشف الرابطة عن أسماء المصابين لكن سيتعين عليهم الآن دخول العزل الذاتي لعشرة أيام.

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وتشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، وترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 82%، وليلاً يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة