وزيرة الداخلية الإيطالية تبحث فى الجزائر سبل مجابهة الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 03:52 م
وزيرة الداخلية الإيطالية تبحث فى الجزائر سبل مجابهة الهجرة غير الشرعية لوتشانا لامورجيزى وزيرة الداخلية الإيطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الداخلية الإيطالية، إن الوزيرة لوتشانا لامورجيزى تزور الجزائر اليوم، الثلاثاء، وتلتقى برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية صبري بوقادوم، فضلا عن نظيرها كمال بلجود.

 

وأوضح بيان الوزارة، أن "من بين القضايا المدرجة على جدول الأعمال التى سيتم تناولها من قبل الوزيرة، هناك مقترح لإعادة تفعيل الشراكة فى الشؤون الداخلية والأمن، والتى تشمل مكافحة الإرهاب، الجريمة المنظمة والإتجار غير المشروع بالبشر، بالإضافة إلى تعاون أكثر كثافة بين قوات الشرطة ورجال الإطفاء في البلدين"، وفقا لوكالة "آجى" الإيطالية.

 

وأشار البيان إلى "الحاجة إلى إقامة حوار، على أسس استراتيجية متجددة مع الجزائر أيضًا، حول تدفقات الهجرة غير النظامية، والتى تؤثر بشكل خاص على مقاطعة سردينيا".

 

ويُذكر أن جزيرة سردينيا تشهد منذ حوالي عامين، تدفقات مستمرة لمهاجرين جزائريين يصلون إلى سواحلها فى مجموعات تقترب من 10 أشخاص فى العادة، على متن قوارب صغيرة.

 

وكانت وزيرة الدخلية توجهت منذ حوالى شهر إلى تونس لحل أزمة الهجرة التى تعانى منها فى ظل انتشار فيروس كورونا، وقالت لامورجيزى، إن عمليات الإعادة إلى الوطن قد بدأت من جديد مثل ما قبل زمن فيروس كورونا، وذلك بحوالي 80 شخصا في اليوم، وفقا لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.

 

كما بدأت السلطات الإيطالية  ترحيل المهاجرين التونسيين الذين وصلوا مؤخرا إلى سواحل البلاد على متن قوارب بطرق غير نظامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة