أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تقرر إغلاق كافة المدارس بدءاً من اليوم جراء تفشى فيروس كورونا

الخميس، 17 سبتمبر 2020 09:53 ص
إسرائيل تقرر إغلاق كافة المدارس بدءاً من اليوم جراء تفشى فيروس كورونا نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادقت الحكومة الإسرائيلية بأغلبية الأصوات على إغلاق جهاز التعليم بدءا من اليوم الخميس، اعتمادا على توصية المنسق الحكومي لمكافحة كورونا روني غامزو، على ضوء ارتفاع عدد الاصابات في البلاد 

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه بموجب القرار فإنه سيتم إغلاق جميع المدارس ورياض الاطفال والحضانات- باستثناء التعليم الخاص الذي سيعمل كالمعتاد.

وقال السكرتير العام للحكومة الإسرائيلية :"بموجب الاقتراح، فإنه سيتم اغلاق جهاز التعليم اعتبارا من يوم الخميس ، قبل يوم من موعد بداية الإغلاق العام، وذلك بعد قفزة في عدد الاصابات وتمييز النشاط التعليمي كمسبب أساسي لذلك".

وأعرب عدد من الوزراء عن معارضتهم لإغلاق جهاز التعليم قبل يوم من الإغلاق العام لتأثيره الاقتصادي، نظرا لأن العديد من العاملين سيواجهون صعوبات في الذهاب الى العمل لعدم وجود إطار تعليمي لأبنائهم بنفس اليوم.

وأعلنت إسرائيل عن تسجيل رقم قياسي جديد بعدد الاصابات اليومية، وذلك بعد تسجيل 5,523 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد إجراء 57,165 اختبارًا يوم أمس، وبهذا ترتفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 166,794 إصابة، واشارت وزارة الصحة الاسرائيلية إلى ان عدد المرضى النشطين (الفعليين) هو 42,862 مصابا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة