أكرم القصاص - علا الشافعي

لقاح كورونا للقطط.. شركة أمريكية تبدأ تجربة لقاحاتها للاستخدام البيطرى

الخميس، 17 سبتمبر 2020 11:54 ص
لقاح كورونا للقطط.. شركة أمريكية تبدأ تجربة لقاحاتها للاستخدام البيطرى لقاح كورونا للقطط
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة Applied DNA Science الأمريكية إنها تخطط لبدء تجربة سريرية لأحد اللقاحات الخمسة التى تنتجها لمواجهة فيروس كورونا المسماة LineaDNA للاستخدام البيطرى لمنع عدوى فيروس كورونا فى القطط المنزلية.

Screenshot 2020-09-17 103057

وقالت أبلايد دى إن إيه فى بيان صحفى إن التجارب ستجرى بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الحيوية Evvivax SRL بعد الحصول على موافقة من وزارة الزراعة الأمريكية.

وبحسب موقع "مينت" ستقوم الدراسة بتقييم الاستجابة المناعية للقطط التي تعيش في المنزل، وسلامة وتحمل اللقاح المرشح وتحديد دليل على وجود الأجسام المضادة واستجابة الخلايا التائية فيها.

تهدف التجربة إلى تسجيل 30 من القطط السليمة ومتابعتها لمدة ستة أشهر.

_111870704_gettyimages-938787092

فى وقت سابق من يوليو، قالت أبلايد دى إن إيه إن خمسة من لقاحات LineaDNA أظهروا استجابات قوية للأجسام المضادة بجرعات منخفضة في دراسات الفئران.

والهدف من تجربة اللقاح هو تقييم اللقاح المرشح كاستراتيجية للوقاية من عدوى كورونا فى القطط المصاحبة للبشر ستسعى التجربة السريرية إلى فهم الاستجابة المناعية للقطط من خلال استخدام إستراتيجية التطعيم التى تهم الأشخاص والتى يمكن أن تقدم بيانات قيمة لكل من القطط والبشر.

بالإضافة إلى منع عدوى كورونا فى القطط، قد يكون للقاح فائدة ثانوية تتمثل في منع انتقال فيروس كورونا من القطط إلى أصحابها من البشر.

cat_1280p_0

فى حين لم يتم توثيق مثل هذا النقل رسميًا حتى الآن، لا يزال هناك الكثير غير معروف عن المرض وانتقاله لذا تخدم تجربة اللقاح أيضًا الغرض الإضافى المتمثل فى إنشاء بيانات عن الحيوانات الأكبر حجمًا المطلوبة كجزء من أعمال التطوير للتجارب قبل السريرية للشركة بشأن اللقاحات المرشحة للبشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة