"لو انت مميز خد منحة بالجامعة اليابانية" والتفاصيل مع تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 17 سبتمبر 2020 03:01 م
"لو انت مميز خد منحة بالجامعة اليابانية" والتفاصيل مع تليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة تعتبر أهم شرط للالتحاق بها هو أن يكون الطالب مميزا ومتفوقا، حتى ولو تعثرت ظروفه المادية، يتم تقديم منحة له وتسهيلات فى المصروفات.

وأضاف خلال تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، والتى قدمتها سمر الزهيري، وأعدتها هدى أبو بكر، أنه تم الافتتاح الرسمي للحرم الجامعي أمس بتشريف الرئيس السيسي، حيث أنشأت بواسطة الهيئة الهندسية على 200 متر لمصمم ياباني، وقام بالتنفيذ شركات مصرية بالكامل.

وأشار إلى أنه بدأت عمليات دراسية بالجامعة منذ العام الأكاديمي الماضى، وقال "أعتقد ان الإنجاز ده شبيه بالمعجزة من وجهة نظر الشريك اليابانى كان سعيد جدا بأننا انشأنا الجامعة فى هذا الوقت".

وعن التخصصات بالجامعة قال الدكتور أحمد الجوهري: هناك كليتان أساسيتان تتضمن 10 برامج هندسية لمرحلة البكالوريوس، متوزعين على 3 كليات هندسة ، وهناك كلية الدراسات الدولية والإنسانيات وتتضمن  برنامجين ، وسوف يتم الدخول فى برامج جديدة".

وتابع أن الجانب اليابانى مقدم منحة للبكالوريوس بأجهزة بـ 30 مليون دولار، والمعامل حاليا جاهزة وسيتم تركيب الأجهزة التى تم توريدها بالفعل.

وقال الجوهري: "الجانب اليابانى شريك أساسي فى الجامعة لكل شئ من بداية التخطيط وحتى التنفيذ، حيث يتم الاتفاق على برامج يكون لها عائد على الاقتصاد المصري ، والخريج من الجامعة شرط أساسي  أول ما يتم تخريجه يحتاجه سوق العمل بالإضافة إلى ما يتم من تدريب".

وأكد على ان نظم التعليم مقتبسة من الجانب اليابانى، والأساتذة تقوم بتدريب الطلاب على الدروس العملية التى يتلقوها ، و 99% من الذى يجري في اليابان يتم نقله وتطبيقه من خلال ما لدينا من 100 مدرس ياباني.

وأشار الدكتور الجوهري إلى  أن الجامعة سوف تستقبل و لمدة 3 سنوات 50 طالب من الدول الأفريقية ، بتمويل من الحكومة المصرية والجانب الياباني.

 

وحول مصاريف الجامعة أوضح ، ان أهم شرط للجامعة هو أن يكون التقديم للطالب المميز والممتاز ، وإذا كان المتقدم كذلك ، ولديه مشكلة مادية يمنح منحة تتراوح من 25% إلى 100% ، وأضاف "كل اللى هيقبل عندنا بنعتبره من غير نقاش هو طالب متفوق بياخد منحة 25% فى كل الأحوال".

وتابع: مصاريف كلية الهندسة 80 ألف جنيه فى السنة ، وكلية الدراسات الدولية بـ 62 ألف جنيه فى السنة ، وقال أخيرا "رسالتى لأولياء الأمور..لو ابنك جاد ومتفوق متحملش هم المصاريف"، مشيرا إلى أن الجامعة تبدأ عامها الدراسى فى 10 أكتوبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة