المحققة الدولية المختصة بروسيا البيضاء تحذر من "ستار حديدي" جديد في أوروبا

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 12:00 م
المحققة الدولية المختصة بروسيا البيضاء تحذر من "ستار حديدي" جديد في أوروبا مظاهرات روسيا البيضاء
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت محققة تابعة للأمم المتحدة من احتمال انسدال "ستار حديدي جديد" في أوروبا خلال نقاش طارئ جرى في جنيف اليوم الجمعة بشأن ملف حقوق الإنسان في روسيا البيضاء.
 
وقالت أناييس مارين مقررة الأمم المتحدة الخاصة بسجل حقوق الإنسان في روسيا البيضاء "دعونا لا ندع ستارا حديديا آخر ينسدل على القارة الأوروبية"، ووصفت الوضع في روسيا البيضاء بأنه "كارثي".
 
وقاطع كلمتها أعضاء آخرون في الأمم المتحدة أبدوا اعتراضهم ومن بينهم ممثل روسيا ومندوب روسيا البيضاء بينما دعت وفود دول أخرى لوقف بث الخطاب.
 
وفي ذات الجلسة التي عقدها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، دعت زعيمة المعارضة في روسيا البيضاء سفيَتلانا تسيخانوسكايا سلطات بلادها لوقف العنف مع المحتجين وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة.
 
وفرت تسيخانوسكايا إلى ليتوانيا بسبب حملة أمنية شنتها الشرطة في روسيا البيضاء بعد انتخابات رئاسية جرت في التاسع من أغسطس، ومنحت نتائجها الرسمية فوزا كاسحا للرئيس ألكسندر لوكاشينكو.
 
وفي ذات الجلسة أيضا، قال سفير روسيا البيضاء لدى الأمم المتحدة في جنيف يوري أمبرازيفيه إن من غير المقبول استخدام المنظمة الدولية للتدخل في انتخابات بلد ما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة