أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع.. الرئيس يتابع مستجدات إنشاء 10 جامعات أهلية.. الصحة تكشف خطتها لتأمين الطلاب من كورونا بالعام الدراسى الجديد.. صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد المصرى لـ6.4% العام المقبل

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 01:55 ص
نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع.. الرئيس يتابع مستجدات إنشاء 10 جامعات أهلية.. الصحة تكشف خطتها لتأمين الطلاب من كورونا بالعام الدراسى الجديد.. صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد المصرى لـ6.4% العام المقبل نشرة الحصادة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع" نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار على مدار اليوم، من إعداد هدى أبو بكر وتقديم شروق وجدى ورامى الحلوانى.

أهم العناوين:

الرئيس

السيسى يتابع مستجدات إنشاء 10 جامعات أهلية على مستوى الجمهورية

الصحة تكشف خطتها لتأمين الطلاب من عدوى كورونا مع بدء العام الدراسى الجديد

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد المصرى إلى 6.4% فى العام المالى المقبل

والأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية بسيناء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من المسئولين، وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول مستجدات تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهلية جديدة على مستوى محافظات الجمهورية تتبع الجامعات الحكومية.

ووجه الرئيس السيسى، في هذا السياق بتوفير الموارد المالية اللازمة لإنشاء تلك الجامعات وفق أعلي المعايير، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم التكنولوجية الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، وعلى أن تطبق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم. كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزيري التعليم والتعليم العالي.

تناول الاجتماع متابعة مستجدات الانتهاء من العام الدراسي 2019/2020، ونتائج تنسيق القبول بالجامعات، فضلاً عن الإجراءات الحالية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وعرض الدكتور طارق شوقي، خطط الوزارة فيما يخص التحديث الشامل لنظام التعليم الأساسي في مصر بعناصره المختلفة، خاصةً التحول الرقمي والشق التربوي في نظام التعليم المصري الجديد.

ووجه الرئيس، في هذا الإطار بالإسراع في تطبيق مشروع التحديث الشامل لنظام التعليم الجديد في مصر، مع التركيز على البعد التربوي والتأهيل البدني والصحي للطلاب.

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل خطتها لتأمين طلاب المدارس والعاملين من عدوى كورونا مع بدء العام الدراسي الجديد، والتى تعتمد على التباعد الجسدى والتهوية الجيدة ورفع الوعى والتطهير الدورى والواقيات الشخصية وتوافر المستلزمات.

وقال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع"، إنه تم عرض سلسلة من المقترحات، وتم الانتهاء من الاستراتيجية المتعلقة بمواجهة كورونا،

وأكد أن الجهات المسئولة ترى تخفيض الدراسة لكل صف دراسى من يومين إلى 3 أيام فقط لتخفيض الكثافة بشكل كبير.

أجرى المحافظون فى مختلف محافظات الجمهورية، الثلاثاء، جولات تفقدية ومتابعات مستمرة فى المراكز التكنولوجية التى تتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وطلبات تقنين الأراضى وذلك تنفيذاَ لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وتواصل الوحدات المحلية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة على مدار اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت ، ستقبال طلبات المواطنين وتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

واقتصاديا.. توقع صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصري إلى نحو 6.4% خلال العام المالي 2021/2022.

وأكد صندوق النقد الدولي، قدرة مصر القوية على الوفاء بالتزاماتها الخارجية، مضيفًا أن تحسين وتطوير شبكة الأمان الاجتماعي يظل أولوية مهمة بالنسبة للحكومة المصرية، حيث تبحث فرص توسيع نطاق الدعم الاجتماعي ليشمل المزيد من الفئات.

وأشار الصندوق، إلى اتخاذ الحكومة لتحركات مهمة وإيجابية في إطار دعم الاقتصاد وضبط أوضاع المالية العامة وخفض الدين العام في إطار برنامجها الناجح للإصلاح الاقتصادي.

من أخبار الحوادث، أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام بإحالة المتهم «أحمد بسام زكي» إلى محكمة الجنايات لمحاكمته عن الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض ثلاث فتيات -لم يبلغن ثماني عشرة سنة - وتهديدهن وفتاة أخرى كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتحرشه باثنتين منهن بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لاسلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما. هذا فضلًا عن إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وعربيا.. توجه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بالشكر إلى الرئيس اللبناني ميشال عون؛ خلال زيارته إلى قصر بعبدا.

وقال ماكرون، إن فرنسا ستقف بجانب لبنان ولن تترك اللبنانيين فى هذا الظرف الصعب، مضيفًا أن مساعدة فرنسا لإزالة آثار الانفجار ستستمر بالتعاون مع الجيش اللبنانى

وأكد ماكرون أن فرنسا تدعم كل الخيارات التى يتفق عليها اللبنانيون، مشيرا إلى أن هناك مؤتمر اقتصادى يعقد آخر العام لدعم لبنان تشارك فيه دول عربية وأجنبية يندرج تحت خطة النهوض الاقتصادى.

أما عالميا، قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية، إن الأرقام تظهر أن أكثر من 57 دولة حول العالم تشهد ارتفاعًا من جديد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أن أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا تضم أعلى تركيز للبلدان التي تشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث تجاوز العدد الإجمالي في جميع أنحاء العالم 25 مليونًا.

وقالت الصحيفة إن المملكة المتحدة من بين الأكثر تضررا، حيث تصاعدت حالات الإصابة في منطقتين شماليتين في إنجلترا، ومن المقرر رفع الإغلاق رغم نصيحة المسئولين المحليين.

ورياضيا، اقترب مسئولو نادى بيراميدز، من الإعلان الرسمى عن اتمام صفقة رمضان صبحى لاعب هدرسفيلد الإنجليزى، خلال الأيام المقبلة، لاسيما وأن اللاعب سبق وأخبر مسئولو النادى الأهلى بعدم رغبته فى الانتقال لصفوف المارد الأحمر بعد إنتهاء فترة استعارته، وأنه يرغب في اللعب للفريق السماوى خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدر مطلع بنادى بيراميدز، أن الإدارة تضع حالياً الرتوش الأخيرة فى صفقة ضم رمضان صبحى، وبعدها سيتم الإعلان الرسمى عن اتمام الصفقة، وعن تفاصيل التعاقد، وكذلك تفاصيل عقد اللاعب مع ناديه الجديد.

ونختتم نشرة الحصاد بأخبار الطقس.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأربعاء، انخفاض طفيف فى الدرجات، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، فيما تصل نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 75%.

ويشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل للسيول. وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة