أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: رئيس الوزراء يطالب بتطبيق عقوبات على مخالفى إجراءات "كورونا".. النيابة تخلى سبيل المتهمة بالاعتداء على ضابط شرطة.. ونتنياهو: زيارة الوفد الإسرائيلى إلى الإمارات تاريخية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 12:55 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: رئيس الوزراء يطالب بتطبيق عقوبات على مخالفى إجراءات "كورونا".. النيابة تخلى سبيل المتهمة بالاعتداء على ضابط  شرطة.. ونتنياهو: زيارة الوفد الإسرائيلى إلى الإمارات تاريخية نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد ورامى الحلوانى. وجاء على رأس أخبار نشرة الحصاد، خبر ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماع مجلس المحافظين؛ عبر تقنية " الفيديو كونفرانس" بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمحافظين، ومديري الأمن، وأكد رئيس مجلس الوزراء، على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بعدما تزايدت أعداد حالات المصابة مرة أخرى، وهو ما يستدعي التشديد في تطبيق العقوبات على المخالفين خلال هذه الفترة، بالتنسيق بين الجهات المعنية، مشدداً على ضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمصالح الحكومية، ووسائل النقل الجماعي، ولا سيما المنشآت التي تشهد إقبالا كبيرا من الجمهور.

كما جاء في النشرة، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل متهمة بالتعدي على ضابط شرطة مراعاة لحالتها الصحية النفسية، حيث كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» قد رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مُصوَّر بمواقع التواصل الاجتماعي لامرأة تتعدى على ضابط شرطة في إحدى مقارِّ المحاكم أثناء تأدية عمله، وبعرض الأمر على النائب العام، أمر باتخاذ إجراءات التحقيق، حيث سُئِل الضابط المتعدى عليه بتحقيقات النيابة وتم أخذ أقول السيدة،  وقد ارتأت «النيابة العامة» بعد استجواب المتهمة إخلاءَ سبيلها إذا سددت ضمانًا ماليًّا قدره (2000 جنيه)، بعدما علمت من جهة عملها أن المتهمة تعاني من ظروف صحية نفسية، وجارٍ استئناف التحقيقات في التعدي.

وتضمنت نشرة الحصاد، شدد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على أن إجراءات الإزالة تتم حاليًا بالنسبة لكل المخالفات، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية، وتأمين أعمال الإزلالات، مضيفا أنه يتم التنسيق مع جهات الولاية للمساعدة فى رصد المخالفات، وأنه تم ضبط عدد من كبار المخالفين من المقاولين وغيرهم، وعرضهم على النيابة العسكرية.

وأكد الوزير أنه سيتم تشكيل وحدة مختصة تنسق مع الوحدات المركزية بالمحافظات بشأن مخالفات البناء، وتتلقى إخطارات المخالفات، وسيتم تجهيز قوات تأمين أعمال الإزلالات فى أقل فترة زمنية، قائلا: نحن جاهزون لتأمين أعمال إزالة مخالفات البناء فى أى مكان.

فيما قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن فترة الشهور الستة الحالية التى ستنتهي 30 سبتمبر، هى آخر موعد فيما يتعلق بالتصالح على مخالفات البناء، ولا يوجد صحة على الإطلاق حول استخدام رئيس الوزراء لسلطاته لمد تلك الفترة، مشيرا إلى أن أى طلبات أو مبالغ سيتم دفعها من أجل التصالح، آخر موعد لها 30 سبتمبر، موضحا أن هناك حوالى نصف مليون طلب تصالح حتى الآن، وأنه من المتوقع أن عدد طلبات التصالح سيزيد قبل المهلة المحددة، لافتاً إلى أن البت فى شكل المخالفات هو مسئولية اللجان التي تم تشكيلها لرصد المخالفات.

اقتصادياً.. أعلن البنك المركزي المصري، عن تراجع رصيد الدين الخارجي لمصر لأول مرة منذ سنوات بنهاية مارس الماضي 2020 إلى 111.3 مليار دولار مقابل 112.7مليار دولار في ديسمبر 2019 بتراجع قدره 1.4 مليار دولار.. وذكر تقرير صادر عن البنك المركزي اليوم، أن نسبة رصيد الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي قد تراجع خلال الفترة إلى 7ر31% وهي نسبة في الحدود الآمنة وفقا للمعايير الدولية.

عربياً.. دشنت إسرائيل والإمارات الاثنين اتفاق السلام رسمياً بينهما، حيث وصلت إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أمس طائرة تقل وفدا أمريكيا وإسرائيليا، في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، لبحث التعاون بين البلدين بعد إبرام اتفاق السلام.. وتعد هذه الرحلة التجارية المباشرة هي الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، وجرى تسييرها بعد اتفاق معاهدة السلام بين البلدين، ووصف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، زيارة الوفد الإسرائيلي إلى الإمارات تاريخية، مؤكداً أن معاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات وستقرب السلام بين الشعبين.

وفى الشأن العربى أيضا، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه جاء إلى لبنان لكي يتأكد من أنه سيتم تشكيل حكومة لإنقاذ البلاد وخدمة الشعب اللبناني، والبدء في مسار تنفيذ الإصلاحات، لاسيما على صعيد إصلاح قطاع الكهرباء وإعادة بناء ميناء بيروت البحري ومكافحة الفساد وتحقيق إدارة أفضل في القطاع المصرفي اللبناني. وأكد ماكرون، أنه يلتزم بمتابعة إجراء لبنان للإصلاحات الضرورية اللازمة ووجوب أن تعتمدها الحكومة الجديدة التي يُجرى العمل على تشكيلها، مشددا على أن فرنسا ملتزمة بدعم لبنان وشعبه.

وعالمياً، جدد جو بايدن المرشح الرئاسي الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية لعام 2020، هجومه الحاد على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين، مشيرا إلى أبرز 6 أزمات تواجه الولايات المتحدة في عهد إدارة ترامب.

وقال جو بايدن عبر حسابه الرسمي على تويتر :"نحن نواجه العديد من الأزمات في عهد دونالد ترامب، منها تفشي مرض فيروس كورونا والانهيار الاقتصادي وعنف الشرطة غير المبرر، إضافة إلى تحريض القوميين البيض، وتصفية الحسابات بناء على العرق، فضلا عن تراجع الإيمان بمستقبل أمريكي مشرق".

ورياضياً، وضع الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى رينيه فايلر برنامجاً خاصاً لتجهيز محمود كهربا مهاجم الفريق لمواجهة الإسماعيلى ببطولة الدورى العام، ويفصل كهربا 7 أيام فقط عن انتهاء إيقافه والعودة من جديد لحسابات ناديه حيث ينتهى إيقافه بنهاية مباراة الأهلى وحرس الحدود المقررة 7 سبتمبر المقبل، وهو آخر تاريخ تم تدوين مباريات الدورى فيه بشكل رسمى.. ويعود كهربا لمباريات الأهلى فى الجولة 26 من بطولة الدورى أمام الإسماعيلى، والتى لم يتم تحديد موعدها حتى الآن، حيث تنتهى عقوبة إيقافه 10 مباريات محلياً بعد أحداث مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك.

ومع أخبار الرياضة العالمية، أعلن نادي ميلان الإيطالي، تجديد تعاقده مع النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لمدة عام، ليستمر بذلك رفقة الروسونيري حتى يونيو 2021، وكتب النادي في بيانه: "يسر ميلان أن يعلن أنه توصل إلى اتفاق لتجديد عقد زلاتان إبراهيموفيتش، ليمتد العقد الجديد مع الروسونيري حتى يونيو 2021"، ويواصل إبراهيموفيتش رحلته على ملعب "سان سيرو"، وهي المغامرة التي بدأت من خلال الفوز بالدوري والكأس في إيطاليا عام 2011.

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، فيما تصل نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 75 %. كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة