أكرم القصاص - علا الشافعي

بث مباشر من داخل قرية أبو نشابة بالمنوفية.. الأهالى يؤكدون لـ"تليفزيون اليوم السابع": القيادات التنفيذية تحركت لإنقاذنا بعد ارتفاع منسوب النيل مباشرة.. والحياة عادت لطبيعتها والمحافظ وعدنا بتعويضات

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 04:16 م
بث مباشر من داخل قرية أبو نشابة بالمنوفية.. الأهالى يؤكدون لـ"تليفزيون اليوم السابع": القيادات التنفيذية تحركت لإنقاذنا بعد ارتفاع منسوب النيل مباشرة.. والحياة عادت لطبيعتها والمحافظ وعدنا بتعويضات تغطية تليفزيون اليوم السابع من جزيرة أبو نشابة بالمنوفية
محمد محسوب- المنوفية محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع من داخل جزيرة أبو نشابة، التابعة لقرية أبو نشابة بمركز السادات في المنوفية، بعد تحرك الأجهزة النفيذية بالمحافظة لإنقاذ الجزيرة بعد انفصالها عن القرية بسبب ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد، ما أدى إلى فصل الجزيرة عن القرية وارتفاع منسوب المياه على الطريق الوحيد الواصل بين الجزيرة والقرية ، وأعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها آلاء شتا، وتناولت التغطية بث حي من اعمال الربط التي تتم لربط الجزيرة مرة أخرى بالقرية من جانب الجهات المعنية بمحافظة المنوفية، حيث عرض الأهالى المشكلة من خلال تليفزيون اليوم السابع.

وحكى الأهالى التي تعاني مخنها الجزيرة بسبب ارتفاع منسوب المياه، مؤكدين أن ما يحدث بسبب طبيعتها الجغرافية المنخفضة عن نهر النيل.

واستخدم أهالى الجيزة المراكب للتنقل والخروج من الجزيرة والتعايش لحين انتهاء الأجهزة التنفيذية من عمليات إنشاء الطريق الواصل بين القرية والجزيرة، حيث تم الانتهاء بالفعل من عمليات إعادة إنشاء الجسر بين القرية والجزيرة. موضحين أنهم قاموا مع الوحدة المحلية بوضع 18 ماسورة أسفل الطريق تسمح بمرور المياه حتى لا تهدم الطريق مره أخرى.

بث حي من قرية أبو نشابة بالمنوفية
بث حي من قرية أبو نشابة بالمنوفية

وذكروا أن الأهالى استخدموا الطريق للعبور مشيرين إلى أن أعمال رفع مستوى الطريق مستمرة حتى اللحظة، استعدادًا لموجة الفيضان المقبلة.

وذكر الأهالي أن المحافظة وقفت بجانبهم وساندتهم في أزمتهم من خلال الوحدة المحلية بالخطاطبة، حيث تم توصيل الطريق ويتم العمل حالياً على رفع كفاءته لمواجهة أي تطورات خلال الأيام القادمة.

أحد الأهلى يتحدث لتليفزيون اليوم السابع
أحد الأهالى يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

 

وذكر الأهالي أيضاً أن المحافظ زار القرية بنفسه وتم العمل مع الأهالي لردم الطريق بين الجزيرة والقرية وعودة حركة السير.

لقطات حية من قرية أبو نشابة بالمنوفية
لقطات حية من قرية أبو نشابة بالمنوفية

 

وأكد الأهالى أنهم اتصلوا حالياً بالقرية والأمور تسير بشكل طبيعي موضحين أن المحافظ وعد بحصر الأراضي المتضررة والمنازل لتعويض أهلها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة