فرنسا تضع "سوار إلكترونى" فى أقدام الأزواج المنفصلين لمواجهة العنف الأسرى

الخميس، 24 سبتمبر 2020 05:42 م
فرنسا تضع "سوار إلكترونى" فى أقدام الأزواج المنفصلين لمواجهة العنف الأسرى سوار إلكترونى لمواجهة العنف الأسرى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه فرنسا إلى تطبيق تقنية "السوار الإلكترونى" المانع للاقتراب بهدف الحدّ من العنف الأسرى فى البلاد، ويُتوقع أن يبدأ استخدامه، غدًا الجمعة، حيث ارتفعت عدد جرائم قتل النساء بشكل كبير عام 2019 فى فرنسا، وبلغ عدد النساء اللواتى قتلهن أزواجهن أو أزواجهن السابقون من 121 عام 2018 إلى 146 عام 2019.

 

ويكفل "السوار الإلكترونى" إبقاء الأزواج الحاليين أو السابقين المعنِّفين بعيدين عن زوجاتهم، ويوضع هذا السوار الإلكترونى فى الكاحل، ويتيح تحديد الموقع الجغرافي للشخص الذي يضعه، فيطلق نظام إنذار عندما يقترب الزوج الحالي أو السابق من ضحيته التي تكون هي الأخرى مزودّة بجهاز مقابل.

 

مظاهرات لرفض العنف الاسرى
مظاهرات لرفض العنف الاسرى

 

وفي حال وصول الشريك المعنّف المنطقة المحظورة عليه، يتلقى اتصالاً من الجهة التي تدير منظومة الإنذار على مدار الساعة، فإذا لم يُجب أو لم يَعُد أدراجه، يتم إخطار الشرطة لسرعة ضبطه، وذلك حسب ما نشرته وكالات أنباء.

سوار الكتروني لمواجهة العنف الاسرى
سوار الكتروني لمواجهة العنف الاسرى

 

وزادت مطالب منذ سنوات في فرنسا باعتماد هذا الجهاز الذي أثبت فاعليته في إسبانيا، ودعت الجمعيات الأهلية المختصة إلى اعتماده خلال مشاورات وطنية بينها وبين الحكومة، هدفت إلى تحديد أفضل السبل لمكافحة العنف الزوجي، وتقليل حالات القتل بين الأزواج خاصة المنفصلين.

 

وسيكون هذا الجهاز متوافراً في مرحلة أولى اعتباراً من الجمعة في 5 مناطق قبل أن يُعمَم على الأراضي الفرنسية كافة في 31 ديسمبر المقبل، بحسب وزارة العدل الفرنسية.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الخميس، أن عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد تخطى الألف للمرة الأولى منذ الثامن من يونيو.

 

وأضافت الوزارة أن عدد من دخلوا المستشفيات بسبب إصابتهم بمرض بكوفيد-19 ارتفع بإضافة 136 مريضا ليصل إلى 5932.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة