وزيرة البيئة تكشف لـ"صباح الخير يا مصر" أهداف "ECO EGYPT" لتطوير المحميات

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 11:26 ص
وزيرة البيئة تكشف لـ"صباح الخير يا مصر" أهداف "ECO EGYPT" لتطوير المحميات ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن حملة "ECO EGYPT" تدخل ضمن ملف تطوير المحميات الطبيعية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية، والذى يتناول عدة محاور على رأسها البنية الأساسية وتقديم الخدمات بها. وأضافت فؤاد في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة التليفزيون المصرى، أن حملة ECO EGYPT مدتها 3 سنوات، ومن شأنها الحفاظ على الموارد الطبيعية بها، مبينا: "تم اختيار 13 محمية طبيعية لحمايتها والحفاظ عليها، وتم وضع تصور لكل محمية منها على حسب الطبيعة الخاصة بها".

 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن منطقة سانت كاترين بها أنواع من النباتات الطبية غير موجودة بالعالم على الإطلاق، متابعه بالقول: "حرصنا على توعية السكان المحليين في سانت كاترين ورأس محمد، لأنهم كانوا يحرقوا النباتات الطبية للحصول على وقود منها، قبل إرشادهم بكيفية التعامل معها وبيعها مقابل الحصول على دخل مناسب لهم".

 

وأشارت الوزيرة إلى أن النظام الخاص سيكون شريكا في المحميات الطبيعية بالنسبة للأعمال بداخلها، لاسيما وأن قانون المحميات الطبيعية يمكن وزارة البيئة من إسناد ممارسة الأعمال داخل المحميات الطبيعية لأى جهة لعدد من السنوات وفقا للعروض المقدمة، مبينه: "الاقتصاد القومى في جنوب إفريقيا يقوم على السياحة البيئية رغم عدم امتلاكها التنوع لأن الطبيعة هناك حياة برية فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة