خطة حماية المدارس من كورونا وطقس اليوم في موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

السبت، 26 سبتمبر 2020 11:22 ص
خطة حماية المدارس من كورونا وطقس اليوم في موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع موجز الخدمات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، موجزا لأهم وآخر أخبار الخدمات، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر. وأعلنت وزارة الصحة آلية العمل بمنافذ الدخول والخروج من المدارس والإجراءات المتخذة لحماية الطلاب من كورونا. وأكدت الوزارة أنه سيتم تخصيص بوابات لدخول الطلاب، وبوابات أخرى للخروج مع الاستمرار فى قياس درجة الحرارة للطلاب.

والتنسيق الكامل لمنع التزاحم بين الطلاب وخروجهم بشكل منظم مع اتباع الإجراءات الوقائية لمكافحة عدوى كورونا، والتنبيه على المشرفين والمدرسين بارتداء الماسكات خلال التعاملات اليومية داخل المدارس.

ويواصل معرض "أهلا مدارس" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، والذى تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، طرح العديد من المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وشهدت أجنحة المعرض الرئيسى بمدينة نصر إقبال كبير من جانب المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية خاصة الشنط المدرسية وأيضا ملابس الزى المدرسى وكذلك المستلزمات الغذائية، بـ12 محافظة بأسعار مخفضة تبدا من 15% وتصل الى 30 و40% لبعض المنتجات

وكشف الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، عن استعدادات إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، والتى تستهدف الوصول إلى نحو 375 قرية من القرى الأكثر احتياجا.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المبادرة تستهدف مضاعفة الاستثمارات لتصل إلى 9.6 مليار جنيه موزعة على عدة قطاعات مثل مياه الشرب والصرف الصحى وبرامج التنمية المحلية ، ومشروعات الصحة والتعليم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فتح باب تسجيل بيانات المصريين بالخارج على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارا من غد الأحد وحتى 10 أكتوبر المقبل، حتى يتمكنوا من التصويت في انتخابات مجلس النواب عبر البريد السريع.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض على إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الجديد 2021، في الثانية ظهر اليوم السبت، وذلك عقب انتهاء مدة العشرة أيام المحددة لتلقى أوراق المرشحين.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة قنا، عن قطع المياه اليوم ، عن عدد من قرى المحافظة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصراً ، بسبب إحلال وتجديد بالخط الرئيسى المغذي لتلك القرى.

وأهابت الشركة بالمواطنين قاطني المناطق المذكورة وأصحاب المخابز والمقاهى تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، كما سيتم توفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يمكن الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

أعادت الإدارة العامة لمرور القاهرة، منذ قليل، فتح كوبرى تحيا، بعدما أغلقته للصيانة، وسط تعيين كافة الخدمات اللازمة لمواجهة أى كثافات متوقعة، وتسيير حركة المرور، ومتابعة حركة السيارات منعا للزحام.

وكانت الإدارة العامة لمرور القاهرة، أعلنت مساء أمس عن تعيين خدمات مرورية، تزامناً مع تنفيذ أعمال القياسات السنوية للكابلات المعدنية الخاصة بتعليق كوبرى تحيا مصر، والذى تطلب غلق كامل بالتناوب فى الاتجاهين مع تشغيل الإتجاه الآخر، ونسقت الإدارة العامة لمرور القاهرة مع الشركة المنفذة فى وضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين.

وإلى أخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت، طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على الصعيد نهارا

ويتوقع الخبراء كذلك أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، في القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة