أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأمم المتحدة" تؤكد التعاون الدولى هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات

الأحد، 27 سبتمبر 2020 09:21 م
"الأمم المتحدة" تؤكد التعاون الدولى هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة للأمم المتحدة، أن التعاون بين مختلف الدول هو هو السبيل الوحيد لمواجهة تحديات اليوم غير العادية ولتوريث الأجيال القادمة عالماً يسوده السلام ويحترم البيئة.
 
وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"إن التعاون الدولي هو السبيل الوحيد لمواجهة تحديات اليوم غير العادية ولتوريث الأجيال القادمة عالماً يسوده السلام ويحترم البيئة، شكراً جزيلاً للاتحاد الأوروبي على دعمك القوي والتزامك بالعمل مع الأمم المتحدة".
انطونيو جوتيريش
انطونيو جوتيريش
 
ومن جهة أخرى حذر أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، من تداعيات تأثير تفشى فيروس كورونا على الوظائف السياحية، وقال جوتيريس فى رسالة على حسابه الرسمى بموقع "تويتر": "120 مليون وظيفة سياحية معرضة للخطر بسبب COVID19. بينما نتطلع إلى التعافى من هذه الأزمة، لدينا فرصة غير مسبوقة لتحويل علاقة قطاع السياحة بالناس والطبيعة والمناخ والاقتصاد".

وعلى جانب آخر، طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، المجتمع الدولى باتخاذ إجراءات تضمن عدم تعرض دول العالم النامية للدمار المالى بسبب أزمة كورونا، وغرد جوتيريس على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "نحن بحاجة إلى ضمان عدم وقوع العالم النامى فى الخراب المالى، ما يؤدى إلى تصاعد الفقر وأزمات الديون، حيث تواجه البلدان أزمة فيروس كورونا. نحن بحاجة إلى التزام جماعى لتجنب دوامة الانحدار".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة