ماذا يطلب الأثرياء بالرحلات السياحية؟.. وكلاء سفر يكشفون عن "الرغبات المستحيلة".. التخييم بمناطق نائية والطائرات الخاصة أبرزها.. وقائمة الطلبات الغريبة تضم طلب أسرة مفتاح كنيسة للاستمتاع بأعمال مايكل أنجلو

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 09:00 م
ماذا يطلب الأثرياء بالرحلات السياحية؟.. وكلاء سفر يكشفون عن "الرغبات المستحيلة".. التخييم بمناطق نائية والطائرات الخاصة أبرزها.. وقائمة الطلبات الغريبة تضم طلب أسرة مفتاح كنيسة للاستمتاع بأعمال مايكل أنجلو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرفاهية والمغامرة والتجارب الجديدة، هى كل ما يبحث عنه أى شخص أثناء العطلات والرحلات السياحية داخل أو خارج بلده، لكن هل تساءلت ما الذى يطلبه الأثرياء عادة خلال إجازاتهم؟، فهناك قائمة طويلة من الطلبات صعبة التحقيق التى يحلم بها هؤلاء ويدفعون كثير من الأموال للحصول عليها، ومنها الاستمتاع بوجبة عشاء خاص بقيمة 300 ألف دولار مع أشهر الطهاة، أو تشييد مواقع تخييم فخمة فى شمال الصحراء، وبينما يمثل تحقيق هذه الأمنيات والطلبات عقبة لدى البعض، فإن وكلاء السفر العالميين نجحوا فى جعل المستحيل ممكناً.

 

وفى الصيف الماضى، استطاعت خدمة الكونسيرج الفاخرة أن تقدم مفتاح كنيسة "سيستينا" لعائلة من 6 أفراد من نيويورك، حتى تستطيع فتح الأبواب والاستمتاع بأعمال مايكل أنجلو الفنية المذهلة وحدها، وهى تجربة كلفت حوالى 75 ألف دولار أمريكى.

http___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200908113836-black-tomato-iceland

 

وفى شركة سياحة عالمية أخرى، ساعد متخصصو السفر فى تنظيم رحلة إلى سيؤول من أجل عائلة "كورية - أمريكية" بارزة تتكون من أربعة أفراد، وشراء جميع مقاعد الدرجة الأولى الـ12، بحوالى 20 ألف دولار لكل مقعد، على متن الخطوط الجوية الكورية، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالمقصورة على انفراد.

 

كما نظمت شركة أخرى متخصصة فى رحلات السفر والمغامرات الفاخرة، عرض زواج مميز فى أيسلندا عن طريق إخفاء خاتم ألماس داخل كهف جليدى لتعثر عليه العروس لاحقاً، وبينما يمكن لبعض المسافرين تحمل تكاليف السفر إلى أى مكان، ولكنهم أيضاً يعتمدون على فريق من خبراء السفر، من ذوى المهارات العالية والإبداعية لتحقيق متطلباتهم، وذلك وفقًا لتقرير نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

وبينما يدخل بعض الأشخاص إلى جناح فندق فى سان دييجو ويجدون سلة من الفاكهة أو ربما زجاجة نبيذ، يمكن أن يجد آخرون ثلاثة من طيور البطريق، وهى مستعارة من حديقة الحيوان لفترة ما بعد الظهر، هكذا فاجأ مايكل ألبانيز، وهو مؤسس "Element Lifestyle"، عميلاً كانت صديقته مهووسة بطيور البطريق.

http___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200908113906-black-tomato-blink---dome-tents-uyuni-salt-flats-bolivia-photographer-stphane-gautronneau-3

 

ويقول ألبانيز: "يطلب العملاء المستحيل وهم يعرفون ذلك.. وعادةً ما تكون أفكارهم خارج الصندوق، فهى تمثل مشكلة مثيرة وفريدة من نوعها يجب حلها.. هذه الرغبات تتطلب الوقت والصبر والمثابرة".

 

وبالطبع، يمكن للمسافرين أيضاً تصميم ملاذ بعيد ومثالى، حيث أقامت شركة سياحية معسكراً فاخراً، بقيمة 100 ألف دولار أمريكى، وسط جبال نيوزيلندا الجنوبية، ولا يمكن الوصول إليه سوى بالطائرة المروحية، وفى رحلة أخرى، شيدت أماكن إقامة فاخرة ومؤقتة وسط الوادى المقدس، فى بيرو، وللوصول إلى هذا المخيم، استقل العملاء رحلة خاصة بالقطار عبر الوادة، وتفاجأوا بعروض الألعاب النارية طوال الطريق، ويذكر أن إجمالى هذه الرحلة قد كلفت حوالى 1.4 مليون دولار.

 

وبالنسبة لعملاء "ريد سافانا" الأثرياء، فالرفاهية لا تعنى ببساطة حمامات السباحة اللامتناهية والمنتجعات الصحية الساحرة، بل يبحثون عن تجربة جوهرية وأصيلة، وتحدث المؤسس والرئيس التنفيذى، جورج مورجان جرينفيل، لـ"CNN"، عن بعض الطلبات التى يحققونها للناس، وأحدها كانت فى مدينة دبى.

http___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200908113947-black-tomato-get-lost-24

 

وفى ذكرى سنوية خاصة، طلب أحد العملاء شراء سوار باهظ الثمن لزوجته لمفاجأتها على العشاء، لذلك، نُظمت ترتيبات العشاء إلى جانب حوض أسماك ضخم فى المطعم، لتشتيت انتباه زوجة العميل، حيث كان يجذب انتباهها أحد الغواصين، وبعد أن طلب منها الغواص النظر أمامها، تفاجأت بوجود علبة قطعة المجوهرات.

 

وتقول كاثرين هيلد، وهى الرئيس التنفيذى والمؤسس المشارك لشركة  "Remote Lands"، إن الرفاهية الحقيقية تتعلق أيضاً بالخدمات اللوجستية، وفى الصيف الماضى، أراد شخصان القيام برحلة إلى بحيرة بايكال، وهى أكبر وأعمق وأقدم بحيرة للمياه العذبة فى العالم، والتى تمتلك 23% من المياه العذبة السطحية فى العالم، فى سيبيريا، وكان يأمل المسافرون أن تقلهم طائرة خاصة إلى مطار بايكال فى سيبيريا، ثم السفر بالطائرة المروحية إلى جزيرة "أوكون"، داخل بحيرة بايكال، حيث سيلتقون بأحد الصيادين.

 

وبسبب ظروف الطقس، كان من المحتمل أن يبقوا فى مدينة "أولان-أودى" أو جزيرة "أوكون"، أو حتى أن لا يسافروا أبداً، ولكن المهمة قد أنجزت أخيراً بنجاح، وعاد المسافرون إلى أسرّتهم الدافئة فى فندق "Shangri-La Ulaanbaatar" بحلول منتصف الليل.

http___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200908114135-black-tomato-sacred-valley-peru-2

 

وبالطبع، يتغير قطاع السفر الفاخر اليوم بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، ويقول توم مارشانت، وهو شريك مؤسس "Black Tomato"، إن المسافرين يحجزون رحلات برية محلية فى الأماكن النائية، وأضاف: "لم تتمكن الكثير من العائلات من رؤية بعضها البعض، لذلك نشهد حجوزات لمجموعات عائلية كبيرة ترغب فى الحصول على منزل خاص بمكان جميل، خلال العام المقبل".

 

وبالطبع، يتواجد طلب مرتفع على الجزر الخاصة واليخوت والطائرات، أما الجزر الخاصة الحصرية مثل جزيرة ثاندا، وهى قبالة سواحل تنزانيا، ستكون أيضاً مطلوبة بشدة، وكذلك المنتجعات فى المحيط الهندى ذات الشواطئ الخاصة وأماكن الإقامة فوق المياه.

http___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200908115036-motor-yacht-legend---antarctica---image-credit-y-co-photo-by-christopher-scholey

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة