أرمينيا تشكو تركيا للأمم المتحدة لدعمها أذربيجان.. وقبرص تدين الحرب

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:48 م
أرمينيا تشكو تركيا للأمم المتحدة لدعمها أذربيجان.. وقبرص تدين الحرب الحرب بين اذربيجان وأرمينيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت وزارة الخارجية القبرصية عن قلقها العميق إزاء التصعيد في منطقة الصراع في آرتساخ، وأدانت انتهاك أذربيجان لوقف إطلاق النار، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة أودت بحياة المدنيين، وفقًا لبيان نشرته صحيفة "كريك سيتي تايمز". وجاء في البيان: ندعو الجانبين إلى التحلي بضبط النفس ووقف العمليات العسكرية من أجل تهدئة الموقف في أسرع وقت ممكن.
 
وعلى ضوء التطورات الأخيرة أجرى وزير الخارجية نيكوس كريستودوليديس محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان، أطلع خلالها الأخير زميله على التطورات.
 
وأعرب  كريستودوليدس عن دعم حكومة قبرص للجهود المبذولة من أجل تسوية سلمية للنزاع على هامش الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأدان أي نشاط أو تدخل من جانب طرف ثالث.
 
على صعيد آخر، أجرى رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان محادثة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمبادرة من الأخير، وتطرّق رئيس الوزراء باشينيان إلى الوضع على الحدود بين آرتساخ وأذربيجان وأكد حقيقة بأن الحرب قد شنتها أذربيجان.
 
 وأشار باشينيان إلى أنه على عكس التصعيد في السنوات السابقة، فإن تركيا هذه المرة تشارك بنشاط كبير في أنشطة أذربيجان. وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه العميق إزاء الوضع والتطورات مؤكداً على أهمية استئناف عملية السلام على هامش الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة