أكرم القصاص - علا الشافعي

أشرب قد إيه من القهوة يومياً؟ اعرف الإجابة من "تليفزيون اليوم السابع"

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:48 م
أشرب قد إيه من القهوة يومياً؟ اعرف الإجابة من "تليفزيون اليوم السابع" تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على اليوم العالمي للقهوة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ليندا جاد، خبيرة التغدية، إن القهوة أقوي مضاد أكسدة وتساعد على التركيز والتنبيه لكن يجب تناولها بكميات محددة وهى 400 مل جرام كافيين، موضحة أنه عند تناول هذه الكمية يستخلص الجسم منها الفوائد، أما إذا زادت فيبدأ الجسم في استخلاص الأضرار من القهوة. جاء ذلك في تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، حول اليوم العالمي للقهوة فوائدها وأضراها والكميات التي يجب أن يتناولها الفرد مخنها يومياً، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها حور محمد.

وأضافت أن الـ400 مل جرام كافيين يومياً مسموح للبالغين، أما غير البالغين والأطفال فمسموح لهم بشرب واحتساء 100 مل جرام فقط من الكافيين يومياً.

وأشارت إلى أن القهوة "مدرة للبول" لكن عند زادتها تضر مرضي القلب والضغط المرتفع ويتناولنها بمحاذير ويفضل أن يبتعدوا عنها، كذلك المصابون بقرحة المعدة، كذلك المصابون بالأرق والأمراض العصبية.

وشددت على أن القهوة تصيب البعض بقلة النوم وهذا له الكثير من المشكلات، موضحاً أن من ينامون بعد تناول القهوة حالات نادرة.

وحول نوعية البن أو طريقة تحضير القهوة ذكرت أن كمية الكافيين هي التي تحدد ضرر القهوة من عدمه موضحة أن القهوة الخضراء بها الكافيين أما التركي فالكافيين أقل، مشيرة إلى أن القهوة العربي تعتمد على الحبهان بشكل كبير وهي محببة للكثيرين.

وشددت على أن ما يفرق في الأمر بشكل كبير كم الكافيين موضحة أنه يمكن للشخص تناول فنجانين فقط من القهوة الخضراء يومياً عكس أي نوع آخر من القهوة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة