التليفزيون هذا المساء.. هدى عبد الناصر: والدى حصل على حقه منذ تولى الرئيس السيسى حكم مصر.. محافظ الفيوم يوضح أهمية اجتماع مجلس المحافظين لصالح المواطن.. الحكومة: السماح بالبناء لكل صاحب رخصة سارية

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هدى عبد الناصر: والدى حصل على حقه منذ تولى الرئيس السيسى حكم مصر.. محافظ الفيوم يوضح أهمية اجتماع مجلس المحافظين لصالح المواطن.. الحكومة: السماح بالبناء لكل صاحب رخصة سارية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

هدى عبد الناصر: والدى حصل على حقه منذ تولى الرئيس السيسي حكم مصر

قالت الدكتورة هدى عبد الناصر ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إنه منذ ثورة 30 يونيو، ووصول الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة جمهورية مصر العربية، أصبح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يحصل على حقه باستمرار، خلال الذكرى الخاصة بوفاته وحتى فى أي وقت أخر.

وأضافت: "هذا بالنسبة لنا أسرة جمال عبد الناصر هامة للغاية، لأننا أنه قبل تولى الرئيس السيسى السلطة كان يتم ذكر الزعيم الراحل من حين إلى آخر، مشيرة إلى إنها حتى الآن لم تستطع تصديق أنها عاشت الـ 50 عاماً الماضية بعد رحيل الزعيم جمال عبد الناصر.

وأضافت ابنة الزعيم الراحل، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، أنه لا توجد مقارنة بين الرؤساء وبعضهم، فهناك اختلاف بين العصور، وكل عصر له سماته وسياساته، والمقارنة بين الرؤساء ليست عادلة، ولكن المقارنة تكون فى مدى حب الناس وارتباطهم بالرئيس.

وأشارت، إلى أن الرئيس الراحل "كان دائما ما يحكى لنا إنه جاء من أسرة فقيرة ودائما ما يعمل من أجل فقراء فى هذا البلد، وأنه كان متخوفاً من أن نتعامل مع أنفسنا على إننا أولاد رئيس جمهورية".

محافظ الفيوم يوضح أهمية اجتماع مجلس المحافظين لصالح المواطن

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن اجتماع مجلس المحافظين كان من الاجتماعات الإيجابية جدا لصالح المواطن، مشيرا إلى أنه في الفترة المقبلة سيجرى نقل المواطن المصري إلى مناطق جيدة تليق بكرامته.

وتابع الأنصاري خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى يقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن الدولة جادة وبشكل كبير في تطوير جميع عواصم المحافظات والمدن الكبرى على مستوى الجمهورية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن معدلات التنفيذ للتكليفات التي وجة بها رئيس الوزراء بالتطوير سيكون هناك اختلاف كبير في المحافظات والمدن الكبرى، سيشهده المواطن خلال عام أو عامين على الأكثر.

الحكومة تعلن السماح بالبناء لكل صاحب رخصة سارية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار وقف البناء كان لتصحيح إعادة تخطيط الدولة وفق أسس علمية وتلافي أخطاء عقود.

وأضاف نادر سعد، في مداخلة هاتفية مع إيمان الحصري ببرنامج "مساء دى ام سى"، أنه اعتبارا من الغد سيسمح لكل صاحب رخصة سارية استكمال البناء والتشطيبات حتى الدور الرابع، بما ينشط سوق العمالة والبناء".

وتابع نادر سعد، أن تكليف الرئيس دايما منذ توليه الحكم ليكومن مصر مخزون دائم خلال فترة كورونا 6 أشهر والمخزون يمكن الدولة توفير المنتجات الزراعية، وتمكين الدولة للتحكم الأسعار، وعدم احتكار السلع لدى التجار

واستطرد: "قانون التصالح في مخالفات البناء في صالح المواطن المصري وأي قانون تصدره الحكومة يستهدف مصالح المواطنين"، موضحاً "لدينا مبدأ المرونة في التعامل مع قانون التصالح في مخالفات البناء للتسهيل على المواطنين".

وقال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على مساعدة الراغبين فى التصالح بمخالفات البناء، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات لتخفيف الزحام بالمراكز التكنولوجية للتصالح فى مخالفات البناء.

نائب وزير التعليم يتوقع وصول نسبة الملتحقين بالمدارس الفنية لـ70%

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإقبال على مدارس التعليم الفني هذا العام ازداد عن العام الماضي، منوهًا بأن عدد المتقدمين هذا العام بلغ 770 ألف طالب، مؤكدًا أن هذه الهيئة هى التى ستدخل التعليم الفني المصري للاتجاهات العالمية، وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه من المتوقع أن يصل نسبة الملتحقين بمدارس التعليم الفنى إلى 70% خلال فترة قريبة، مضيفا: "سنستطيع تصدير الفني المصري للخارج للعمل في الدول العربية والأوروبية، لأننا عانينا في إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم الفني".

وتابع أن الوزارة غيرت حوالي 40 منهجًا، مثلما فعلت دول أوروبية، بناءً على احتياجات الصناعة، مضيفًا أن تطبيق هذا الأمر أصبح سهلًا مع شراكة رجال الصناعة في المدارس التكنولوجيا التطبيقية الحديثة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة