مايك بنس يشيد بتوزيع 150 مليون اختبار كورونا ويعتبره شهادة لصالح قيادة ترامب

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 11:39 ص
مايك بنس يشيد بتوزيع 150 مليون اختبار كورونا ويعتبره شهادة لصالح قيادة ترامب مايك بنس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بنس، نائب الرئيس الامريكي، أن إعلان الرئيس دونالد ترامب وضع خطط لقيام إدارته بتوزيع 150 مليون اختبار سريع لفيروس كورونا، اشترتها الحكومة لصالح الأمريكيين، حدث تاريخي، يدل على قوة قدرته في القيادة، وعلق بنس على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "يوم تاريخي لأمريكا! الإعلان عن توزيع 150 مليون اختبار سريع لنقاط الرعاية وهو شهادة على قيادة الرئيس ترامب والفريق الرائع في البيت الابيض".

مايك بنس على تويتر
مايك بنس على تويتر

 

وكان قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه وضع خططًا تفصل كيفية قيام إدارته بتوزيع 150 مليون اختبار سريع لفيروس كورونا اشترتها الحكومة في وقت سابق من هذا العام. وقال الرئيس فى إحاطة من البيت الأبيض حول استراتيجية توفير الاختبارات للولايات، إنه سيتم نشر 50 مليون اختبار على وجه التحديد لحماية سكان دور رعاية المسنين والسكان المعرضين للخطر.

 

وأظهر الأدميرال بريت جيروير، مساعد وزير الصحة، كيف تعمل اختبارات أبوت من خلال إجراء مسحة ذاتية. وأعلن جيروير أنه سيتم توزيع 6.5 مليون اختبار سريع على حكام الولايات هذا الأسبوع.

 

ومن ناحية أخرى، حذر الدكتور أنتونى فاوتشى، خبير الأمراض المعدية البارز في الولايات المتحدة من أن البلاد "ليست في وضع جيد" عندما يتعلق الأمر بوباء فيروس كورونا ، وهو تحذير صارخ قبل موسم الإنفلونزا القادم وأشهر الشتاء، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وقال الدكتور مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) وعضو فرقة العمل المعنية بالاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض، فى مقابلة جديدة إن العديد من أجزاء البلاد بحاجة إلى زيادة جهودها بشكل كبير لمكافحة كوفيد- 19 لتجنب عودة ظهور كارثية محتملة للفيروس الجديد المسؤول عن أكثر من 200000 حالة وفاة على الصعيد الوطني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة