تميم بن حمد ديكتاتور في هيئة أمير.. ابن عمه يفضح استبداده ويكشف إصداره قانونا يسمح بحبس أى شخص ينتقده.. ويؤكد وجود "حثالات" على هيئة بشر بقناة الجزيرة.. وارتباك اقتصادى فى الدوحة بسبب تنظيم الحمدين

الخميس، 03 سبتمبر 2020 11:00 ص
تميم بن حمد ديكتاتور في هيئة أمير.. ابن عمه يفضح استبداده ويكشف إصداره قانونا يسمح بحبس أى شخص ينتقده.. ويؤكد وجود "حثالات" على هيئة بشر بقناة الجزيرة.. وارتباك اقتصادى فى الدوحة بسبب تنظيم الحمدين تميم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يستخدم أمير قطر تميم بن حمد، سلطاته فى منع أى معارض من انتقاد سياساته، وهو ما تمثل فى إصدار قانون جديد يستطيع من خلاله حبس أى مواطن يعارض ممارسات تنظيم الحمدين، فى الوقت الذى شهدت فيه الدوحة حالة ارتباك شديد تسبب فى تأجيل قرار شراكات لتوسيع الغاز الطبيعي،

ابن عم تميم بن حمد يفضح تصرفات الأمير
 

فى هذا السياق انتقد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد أمير قطر، الأمير القطرى، كاشفا عن إصدار "تميم بن حمد" قانونا يستطيع من خلاله حبس أى شخص يعارضه أو ينتقده، مؤكدا أن قناة الجزيرة تكذب وتثير الأزمات.

وقال الشيخ فهد بن عبد الله، فى تغريده نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" :"فى قطر؛ مرسوم يقضى بسجن أى شخص ينتقد أى شئ فى قط" مضيفًا :"أريد فقط أن يتمتع المواطنون بالحرية تجاه النظام القطرى كما يدعون فى قناة الجزيرة".

وتابع :"فى قطر لدينا حثالات على هيئة بشر تم تسليطهم على جيراننا فى السعودية والامارات والبحرين وباقى الخليج" مؤكد أن حرية قطر تتمثل فى طرد الخونة من داخلها"، حيث استشهد نجل عم تميم بن حمد فى تغريده بتقرير نشرته إيكونوميست البريطانية، قالت فيه إن الإمارة الخليجية الصغيرة التى اكتسبت شهرة بالانفتاح، تقوم بإسكات المنتقدين والمعارضين، مشيرة إلى أن حاكمها يقوم بتهديد هؤلاء الذين يجرؤون على معارضته فى الداخل.

 

ارتباك باقتصاد قطر
 

من جانبه، قال مواقع تابعة للمعارضة القطرية، إن شركة قطر للبترول، خرجت فى أواخر العام الماضي، كعادتها فى محاولات عمل بروباجندا والشو الإعلامي، بقرار يزعم تعزز قدرتها على التوسع فى إنتاج الغاز الطبيعى المسال ومواصلة ريادة صادرات الغاز عالميا بنسبة 60% لحوالى 6.7 مليون برميل نفط مكافئ فى اليوم ولكن سرعان ما تراجعت قطر عن إعلانها بعد أن فاجأت الصناعة بخطة توسع كبيرة رغم انهيار أسعار الغاز العالمية، وأجلت اختيار شركاء غربيين لأكبر مشروع للغاز الطبيعى المسال فى العالم لعدة أشهر.

 

وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن شركة قطر للبترول الحكومية، امتنعت عن التعليق على التأخير المذكور، والذى يأتى فى الوقت الذى تواجه فيه صناعة الغاز العالمية، التحدى الرئيسى المتمثل فى وفرة المعروض؛ بسبب ازدهار الإنتاج الأميركى وانخفاض الطلب الصيني.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة