أكرم القصاص - علا الشافعي

بشاير الخير.. شاهد القفزة العمرانية فى منطقة "غيط العنب" بالإسكندرية بعد التطوير

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:39 م
بشاير الخير.. شاهد القفزة العمرانية فى منطقة "غيط العنب" بالإسكندرية بعد التطوير مشروع بشاير الخير
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مشروع "بشاير الخير" من أبرز المشروعات التنموية التي شهدتها محافظة الإسكندرية، والذي ساهم في تحويل تلك المنطقة من العشوائيات إلى منطقة راقية توفر حياة كريمة لسكانها بعد سنوات من العيش في منازل آيلة للسقوط.

بشاير الخير
بشاير الخير

 

وتحولت حياة سكان منطقة غيط العنب من الفوضى والهلاك في العشوائيات إلى التحليق فوق التنمية العمرانية التي أسهم مشروع "بشاير الخير" في إحداثها مؤخرا، من خلال تشييد منطقة حضارية تضم وحدات سكانية وملاعب ترفيهية ومشروعات خدمية، إلى جانب تنمية بشرية عبر تأهيل السكان إلى سوق العمل وتوفير فرص لهم.

تطوير منطقة بشاير الخير
تطوير منطقة بشاير الخير

 

وتضمنت المرحلة الثالثة من "بشاير الخير" ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية مزودة بمنطقة خدمية تضم منشأة تعليمية، ومستشفى، ومسجدين بمسطح 800 متر، وأربعة مساجد صغيرة، وكنيسة بمسطح 800 متر ومركز شباب، وبنك، ومكتب بريد، ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، وذلك لتتمكن الإسكندرية من القضاء على منطقة عشوائية خطيرة.

"بشاير الخير 3"، يعتبر من أكبر مراحل مشروعات بشائر الخير، وبذلك ستنتهى مشكلة المناطق العشوائية الخطرة التي تهدد حياة سكانها.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الأولى من المشروع (بشاير الخير 1)، في العام 2016، في منطقة غيط العنب، الذي يقع ضمن خطة تطوير العشوائيات في محافظة الإسكندرية وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه.

جانب من مشروع بشاير الخير
جانب من مشروع بشاير الخير

 

وأقيم مشروع  "بشاير الخير1" على مساحة 12.3 فدان واستغرق تنفيذ المشروع عامين ويتكون من مجمع سكني عبارة عن 17 عقارا سكنيا بإجمالي 1632 وحدة بقوة استيعابية 10 آلاف مواطن، وتم تخصيص وحدات للأعمال الخيرية من دار أيتام وحضانة وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلي مكتب شهر عقاري ومكتب بريد ومكتب لإدارة وصيانة المشروع، بالإضافة إلي إنشاء مستشفي سعة 150 سريرا ومجمع عيادات خارجية ووحدة غسيل كلوي ووحدة طوارئ واستقبال وغرف عمليات ووحدات افاقة ووحدة عناية مركزة ووحدة أشعة ووحدة تحاليل

عقارات بشاير الخير
عقارات بشاير الخير

 

عمارات بشاير الخير
عمارات بشاير الخير

 

مشروع بشاير الخير
مشروع بشاير الخير

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة