أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. وصول جثمان الشيخ صباح غدًا من الولايات المتحدة إلى الكويت.. السيسى يؤكد تمسك مصر بحقوقها المائية بشأن سد النهضة.. اختيار أول قاضية لرئاسة الدائرة المدنية بالاستئناف العالى

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:40 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. وصول جثمان الشيخ صباح غدًا من الولايات المتحدة إلى الكويت.. السيسى يؤكد تمسك مصر بحقوقها المائية بشأن سد النهضة.. اختيار أول قاضية لرئاسة الدائرة المدنية بالاستئناف العالى نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرةِ أخبارِ الحصاد، لأهمِ وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً، من إعداد محمد الحناوى وتقديم شروق وجدى وهشام عبدالتواب 

وأعلن تليفزيون الكويت، أن جثمان الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 91 عاما، يصل غدا من الولايات المتحدة إلى الكويت

ومن جانبه صرح مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي أن الأمير الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح سوف يؤدى اليمين الدستور غدا أمام المجلس.

ومن جانِبِه نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفاةَ المغفور له الشَيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح، ووجهَ الرئيس السيسي بإعلانِ حالةِ الحدادِ العامِ في جميعِ أنحاءِ جمهوريةِ مِصر العربية لمدةِ ثلاثةِ أيام، معربا عن خالصِ التعازي لدولةِ الكُويت الشقيقة حكومةً وشعباً.

وكتبَ الرئيس عبد الفتاح السيسي علي حسابِهِ الشخصيِ،" فَقَدت الأمةُ العربيةُ والإسلاميةُ قائداً من أغلى رجالهِاِ".

وفى سياق آخر تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تناول التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات عدد من الملفات الدولية والإقليمية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاتصال على الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعب المصري باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانونى يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وفى السياقِ نفسِهِ وخلالَ الاتصالِ الهاتفي الذي تلقاه من رئيسِ الوزراءِ البريطاني، أكدَ الرئيس السيسى موقفَ مِصر الاستراتيجيِ الثابت تجاه الأزمةِ الليبية والهادف الي استعادةِ الاستقرار، للوصولِ للانتخاباتِ الرئاسيةِ والبرلمانية لبدايةِ مرحلةٍ جديدةٍ للشعبِ الليبيِ نحوَ تحقيقِ السلامِ والاستقرار.

وأعربَ رئيسُ الوزراءِ البريطاني عن دعمِهِ للجهودِ المصريةِ المَلموسةِ والمُقدرة لتسويةِ الازمةِ الليبية، وتَوَافقَ الجانبان بشأنِ استمرارِ التشاورِ والتنسيقِ المُشترك في هذا الصدد.

وفى سياق آخر تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفياً من نظيره النمساوي للتباحث حول عدد من ملفات التعاون الثنائي، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المُشترك للبلديّن.

وصرح أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أشادا بالعلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر والنمسا، والتواصل المُستمر بين رئيس الجمهورية والمستشار النمساوي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية في الإطار الأورو متوسطي.

اختارت الجمعيةُ العموميةُ لمحكمةِ القاهرة الاقتصادية اليوم، القاضية منى إبراهيم مُحمد الطويلة رئيسُ الاستئنافِ لرئاسةِ إحدىِ الدوائرِ المدنية بالمحكمة، لتكونَ بذلك أولَ رئيسةٍ لدائرةٍ من دوائِرِ محاكمِ الاستئنافِ العالي.

وثمنَ المُستشار عُمر مروان وزيُر العدل، قرارَ الجمعيةِ العمومية، مُعتبرًا أن ثقةَ أعضاءُ المحكمة بها، دافعٌ لزميلاتِهِا لتوليِ مناصبَ قيادية في القضاء.

نفى المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، صدور حكم قضائي يقضى بتأجيل انتخابات مجلس النواب، مشيرا إلى أن الانتخابات في موعدها طبقا للجدول الزمنى التي أعلنت عنه الهيئة الوطنية في 10 سبتمبر الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن الهيئة تواصل الترتيبات اللازمة لانعقاد الانتخابات البرلمانية في موعدها، ولم تصدر أي احكام بوقف الانتخابات.

واقتصادياً ارتفعت أسعارُ الذهب بختامِ تعاملاتِ اليوم في مِصر للمرةِ الثالثة بقيمةِ خمسةِ جُنيهات.

وسجلَ جرامُ الذهب عيار واحد وعشرين الأكثر مبيعاً في مِصر، ثَمانُمائةٍ وثلاثين جُنيهاً. فيما سجلَ عيار 18، سَبعُمائه وأحدَ عشرَ جُنيهاً وخمسينَ قرشاً للجرام، وسجلَ عيارُ 24... تِسعُمائه وثمانيةٍ وأربعين جُنيهاً.

وإلى أخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على الصعيد نهارا

وليلا يكون الطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة