صور العالم هذا المساء.. "تطبيع جديد مع إسرائيل" صربيا وكوسوفو توافقان على فتح سفارتيهما بالقدس.. عمال إنقاذ يبحثون عن الناجين تحت الأنقاض في بيروت لليوم الثاني.. عودة الدراسة فى "وهان" الصينية بؤرة تفشى كورونا

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. "تطبيع جديد مع إسرائيل" صربيا وكوسوفو توافقان على فتح سفارتيهما بالقدس..  عمال إنقاذ يبحثون عن الناجين تحت الأنقاض في بيروت لليوم الثاني.. عودة الدراسة فى "وهان" الصينية بؤرة تفشى كورونا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها، إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تطبيع جديد للعلاقات الدولية مع إسرائيل، حيث التقى بزعيمي صربيا وكوسوفو اللذين اتفقا على تطبيع العلاقات الاقتصادية مع تلب أبيب.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الإسبوعية، مما تسبب فى اختناق عشرات الفلسطينيين بالغاز المسيل التى أطلقتها القوات الإسرائيلية، وإلى التفاصيل:- 

 

صربيا وكوسوفو توافقان على فتح سفارتيهما في القدس

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة إن صربيا وكوسوفو اتفقتا على تطبيع العلاقات الاقتصادية، في تحرك أشاد به الرئيس الأمريكي باعتباره "انفراجة كبرى" بعد أكثر من عقد على إعلان كوسوفو الاستقلال عن صربيا في 2008.
 
وقال ترامب، في كلمة بالمكتب البيضاوي مع زعيمي البلدين، إن صربيا تعهدت أيضا بنقل سفارتها للقدس، وإن كوسوفو وإسرائيل اتفقتا على تطبيع العلاقات وإقامة روابط دبلوماسية.
 
وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوشيتش لصحفيين هناك إنه لا تزال هناك الكثير من الخلافات بين صربيا والإقليم المنفصل، لكنه قال إن اتفاق اليوم يمثل خطوة هائلة للأمام.
 
وقال رئيس وزراء كوسوفو عبد الله هوتي إن الاتفاق يتعين أن يؤدي إلى اعتراف متبادل بين البلدين.
 
وقال ترامب "نعهدت كل من صربيا وكوسوفو بالتطبيع الاقتصادي... بالتركيز على خلق الوظائف والنمو الاقتصادي، يمكن للبلدين التوصل إلى انفراجة كبرى".
من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة إن إسرائيل وكوسوفو اتفقتا على إقامة علاقات دبلوماسية وإن كوسوفو، إلى جانب صربيا، ستفتتحان سفارتيهما في القدس.
 
جاء الإعلان بعد يومين من محادثات رفيعة المستوى بين الزعيمين ومساعدين كبار لترامب، ويعقب بفترة وجيزة اتفاق الشهر الماضي التاريخي بين إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات.
 
وقال مستشار الأمن القومي توني أوبرين الذي شارك في الاقجتماعات إن الاتفاق على توسيع نطاق الروابط الاقتصادية قد يمهد الطريق لحلول سياسية في المستقبل.
 
ترامب
ترامب
 
 

 

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

 

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.


وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي - لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إن قوات الاحتلال أطلقت صوب المشاركين في المسيرة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.


وانطلقت المسيرة بمشاركة أبناء القرية، رغم شدة حرارة الجو، الذين رددوا الشعارات الوطنية الرافضة للمؤامرات الهادفة للنيل من المشروع الوطني الفلسطيني، وأكدوا تقديرهم لجهود الرئيس محمود عباس في توحيد الصف الوطني الفلسطيني، مثمنين مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي عقد مساء أمس برئاسة أبو مازن.

اشتباكات كفر قدوم
اشتباكات كفر قدوم

 

جندي صهيوني
جندي صهيوني

 

حريق
حريق

 

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 

عمال إنقاذ يبحثون عن أحد الناجين تحت الأنقاض في بيروت لليوم الثاني

نقب عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبنى منهار في بيروت لليوم الثاني اليوم الجمعة على أمل العثور على ناجين بعد مرور شهر كامل على الانفجار المروع الذي ألحق دمارا واسعا بالعاصمة اللبنانية.
 
وبحلول المساء، لم يتوصل عمال الإنقاذ، ومن بينهم فريق من تشيلي، إلى تحديد موقع أي شخص بعد أن رصدت أجهزة استشعار أمس الخميس وجود نبض وأنفاس. لكنهم قالوا إنهم سيواصلون العمل في حين أن ثمة فرصة ضئيلة لنجاة أي شخص.
 
وقال جورج أبو موسى مدير عمليات الدفاع المدني لرويترز "بعدنا عّم نشتغل في ظروف كتير سيئة. البناء معرض ينهار بس عّم نشتغل". وأضاف أن العملية ستستمر أثناء الليل.
 
وقتل انفجار الرابع من أغسطس حوالي 190 شخصا وأصاب 6000. وأقامت السلطات مراسم اليوم الجمعة لإحياء ذكرى مرور شهر على الانفجار الذي ضرب مدينة ترزح بالفعل تحت وطأة أزمة اقتصادية خانقة.
 
2020-09-04T180022Z_81374693_RC2MRI9V6T0F_RTRMADP_3_LEBANON-CRISIS-BLAST-LIFE
البحث عن ناجيين من انفجار لبنان
 
 
2020-09-04T185908Z_725673525_RC2URI9KJTEL_RTRMADP_3_LEBANON-CRISIS-BLAST-LIFE
الدفاع المدني اللبناني
 
 
2020-09-04T190221Z_1956450731_RC2VRI9935O8_RTRMADP_3_LEBANON-CRISIS-BLAST-LIFE
الحماية المدنية اللبنانية
 
2020-09-04T190356Z_635197921_RC2VRI9L72SV_RTRMADP_3_LEBANON-CRISIS-BLAST-LIFE
قوات البحث 

 

سويسرا تطلق أول قارب يعمل بالكهرباء 100%

 

أطلقت سويسرا أول قارب سريع فى العالم يعمل بالطاقة الكهربائية بنسبة 100%، والذى يقلل من استهلاك الطاقة والضوضاء ، بالإضافة إلى دوار البحر، من خلال "الطيران" فوق الأمواج ، والذى ظهر لأول مرة فى بحيرات سويسرا.

ويمكن أن تصل سرعة القارب الذى أطلق عليه" Candela Seven" إلى 55 كم فى الساعة، ويقول المصنعون إن القارب قادر على السفر أكثر سلاسة من القوارب الكهربائية الأخرى، ويتمتع القارب بمجموعة من الرقائق التى تقلل من تأثير الأمواج التي تضرب القارب، مما يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 80 في المائة مقارنة بالقوارب العادية التي تعمل بالديزل ويوسع نطاق المركبة إلى 90 كم.

القارب (2)
القارب كانديلا 

 

القارب (3)
القارب

 

القارب الكهربائى كانديلا سيفين
القارب الكهربائى كانديلا سيفين

 

القارب بأحد بحيرات سويسرا
القارب بأحد بحيرات سويسرا

 

القارب
القارب

 

تجربة القارب
تجربة القارب

 

قارب كانديلا سيفين
قارب كانديلا سيفين

 

قارب
قارب كانديلا 

 

كانديلا سيفين
كانديلا سيفين

 

الدراسة تعود في "ووهان" بؤرة فيروس كورونا
 

بعد أكثر من سبعة أشهر من إغلاقها جراء كورونا، عاد النشاط الدراسي في مدينة "ووهان" الصينية، وتم فتح أكثر من 2800 مؤسسة تعليمية في المدينة التي شهدت انطلاق فيروس كوفيد19.
 
تحاول المؤسسات التعليمية في ووهان اتخاذ احتياطات خاصة، حيث لا يزال جميع الأطفال يخضعون لاختبارات درجة حرارة منتظمة.
 
ومع ذلك يبدو من المتابعة الإعلامية للحياة في مدارس "ووهان"، بدأ التلاميذ في ممارسة الأنشطة المختلفة.
 
التمليذات يمارسن تدريبات الباليه
التمليذات يمارسن تدريبات الباليه

انتظام الدراسة في ووهان الصينية
انتظام الدراسة في ووهان الصينية

تلميذات ووهان يرقضن الباليه
تلميذات ووهان يرقصن الباليه

صف دراسي عن التقاليد الصينية
صف دراسي عن التقاليد الصينية

صورة لطلاب خلال فصل دراسي للغة الصينية
صورة لطلاب خلال فصل دراسي للغة الصينية

طالبات يقدمن أوبرا بكين
طالبات يقدمن أوبرا بكين

طالبات يمارسن رياضة الدفاع عن النفس تشاي هاي
طالبات يمارسن رياضة الدفاع عن النفس تشاي هاي

طلاب يشاركون في فصل الإلكترونيات
طلاب يشاركون في فصل الإلكترونيات

فصل التربية الرياضية في ووهان
فصل التربية الرياضية في ووهان

مدرسة تشانغتشون ستريت الابتدائية في ووهان
مدرسة تشانغتشون ستريت الابتدائية في ووهان

مدرسة ووهان تعود لنشاطها الدراسي
مدرسة ووهان تعود لنشاطها الدراسي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة