أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح الكوع بخطوات بسيطة.. مش هتحسى بإحراج تانى

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الكوع بخطوات بسيطة.. مش هتحسى بإحراج تانى تفتيح الكوع-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من الاسمرار فى منطقة الكوع لأسباب مختلفة منها تراكم خلايا الجلد الميتة وزيادة التصبغ نتيجة التعرض للشمس وتناول حبوب منع الحمل والكلف بعد الحمل، والإصابة بأمراض جلدية مثل الصدفية والأكزيما، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بتحضير وصفات طبيعية تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".

 

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين
 

صودا الخبز

تحتوى صودا الخبز على خصائص تقشير وتفتيح البشرة والتي تساعد في تفتيح المناطق الداكنة، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الماء في وعاء، مع إضافة معلقة من صودا الخبز مع التقليب للحصول على معجون يمكن وضعه على الكوع ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الكوع، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح الكوع
وصفات طبيعية لتفتيح الكوع

 

فواكه حمضية

أشارت دراسة أجريت عام 2014 إلى أن المكملات الغذائية التى يتم تناولها عن طريق الفم والتى تحتوى على مستخلصات الفاكهة الحمضية، تساعد فى تفتيح البشرة الداكنة، لذلك ينصح بتحضير الليمون أو أى نوع من الفواكه الحمضية، وعصره فى كوب، ثم غمس كرة قطنية أو قطعة قماش فى العصير ووضعه مباشرة على الكوع، وتركه لعدة دقائق ثم شطف الكوع بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

طرق طبيعية لتفتيح الكوع
طرق طبيعية لتفتيح الكوع

 

دقيق الشوفان والزبادى

يحتوى كل من دقيق الشوفان والزبادى على خصائص تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتفتيح البشرة، لذلك ينصح بتحضير أجزاء متساوية من دقيق الشوفان واللبن ومزجهما معاً، ثم وضع المزيج على الكوع والإنتظار لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الكوع بالماء.

تفتيح الكوع
تفتيح الكوع

 

الكركم

يساعد الكركم على تفتيح البشرة الداكنة، وذلك من خلال إضافة بعض الماء مع كمية من الكركم تساعد على عمل عجينة ، ثم وضع العجينة على الكوع، والانتظار لمدة تصل لـ10 دقائق، ثم شطف الكوع بالماء الفاتر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة