"بتانة" تطبع العمل الفائز بجائزة خيرى شلبى للرواية.. وإعلان الفائز الأربعاء

السبت، 05 سبتمبر 2020 03:30 م
"بتانة" تطبع العمل الفائز بجائزة خيرى شلبى للرواية.. وإعلان الفائز الأربعاء الأديب الراحل خيرى شلبى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول يوم الأربعاء المقبل، فى تمام الساعة الثامنة الفائز فى دورتها الأولى، وذلك فى مقر مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع، بعمارة يعقوبيان بمنطقة وسط البلد، حيث جرى الاتفاق أن تقوم المؤسسة بطباعة العمل الفائز.
 
وكشف الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بتانة للنشر، أنه من المقرر أن تقوم مؤسسة بتانة بطباعة العمل الفائز بعد الشراكة التى تمت بينها وبين الجائزة.
 
مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع أسسها الناشر عاطف عبيد عام 2015 وانضمت رسميا لاتحاد الناشرين المصريين عام 2017، ودشنت منذ ذلك الحين العديد من المبادرات الثقافية.
 
وقامت لجنة التحكيم المشكلة من الروائيين الكبار محمود الوردانى وإبراهيم عبد المجيد وطارق إمام باختيار الفائز من بين ثلاثة أعمال روائية وصلت فى وقت سابق إلى القائمة القصيرة وهى مناهل لندى أحمد على (الاسماعيلية) وجموح مبكر لعبد الله أسامة (الدقهلية) والساعة بعد الصفر لرانيا اللبودى (البحيرة).
 
جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول أطلقتها أسرة الأديب الراحل بداية 2020، ومن المقرر افتتاح كل دورة فى 31 من يناير تزامنا مع ذكرى ميلاد خيرى شلبى وإعلان الفائز فى 9 سبتمبر تزامنا مع ذكرى رحيله، وقد أعلن عن شروطها وقتها لتشمل أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وألا يكون قد تجاوز الأربعين وألا يكون قد سبق له النشر من قبل. 
 
ويجرى الإعلان عن بدء تلقى الأعمال فى ذكرى ميلاد الأديب الراحل كل عام ولمدة ثلاثة أشهر، وإعلان الفائز تزامناً مع ذكرى رحيله.
والراحل خيرى شلبي، أحد أهم الروائيين العرب، ترجمت معظم رواياته إلى الإنجليزية والفرنسية والصينية والإيطالية والأوردية والعبرية، كما حصد فى مصر جوائز الدولة التشجيعية، والتقديرية فى الآداب، وأفضل كتاب عربى من معرض القاهرة للكتاب عن روايته "صهاريج اللؤلؤ"، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، كما قدمت عنه عدة رسائل ماجيستير ودكتوراه فى جامعات أكسفورد والقاهرة والرياض وطنطا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة