أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. ما المتاحف الأثرية المقرر افتتاحها خلال 2020؟

السبت، 05 سبتمبر 2020 09:00 ص
س و ج.. ما المتاحف الأثرية المقرر افتتاحها خلال 2020؟ متحف شرم الشيخ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة السياحة والآثار على الانتهاء من عدد كبير من المشاريع الأثرية، فى إطار تنشيط الحركة السياحية فى مصر، حيث من المقرر أن تشهد خلال الفترة المقبلة عدد من الافتتاحات لبعض المتاحف الأثرية، التى تضم عدد من الكنوز المصرية القديمة، وخلال التقرير التالى نستعرض بعضها.

 

س / ما المتاحف المقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة؟

ج / من المقرر افتتاح متحف المركبات الملكية ببولاق، ومتحف شرم الشيخ، متحف الحضارة بالفسطاط.

س / ما حجم الإنجاز فى متحف شرم الشيخ؟

ج / تم الانتهاء من 98% من أعمال المشروع، فالمتحف يضم 6 قاعات للعرض ومبنى اداري، وكافيتريا، ومبنى للمطاعم والكافيتريات، ومبنى للبازارات، ومتاجر الحرف الأثرية، ومسرح مكشوف، ومبنى استراحة للموظفين والأمن الداخلي.

س / ما حجم الإنجاز فى متحف المركبات الملكية؟

ج /  انتهى قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار من أعمال تجهيز ووضع عدد من القطع الأثرية داخل الفتارين لإثراء سيناريو العرض المتحفى بمتحف المركبات الملكية، حيث تم وضع عدد من القطع الأثرية بداخل فتارين العرض منها النياشين الخاصة بالخديوي إسماعيل ونيشان الزراعة الذي تم صناعتهم من الذهب والفضة والمينا الملونة، وميدالية لاتحاد الفروسية المصري المصنوع من الذهب، وفى انتظار تحديد موعد للافتتاح.

س / ماذا تم فى متحف القومى للحضارة؟

ج / يجرى العمل على إنهاء المراحل النهائية للأعمال بقاعة العرض المركزية، وتطور سيناريو العرض بها وذلك قبيل الافتتاح الوشيك للمتحف، والانتهاء من قاعة عرض المومياوات الملكية وفتارين العرض ونظم الإضاءة الخاصة بها، من المقرر نقل 22 مومياء من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة فى إطار احتفالية ضخمة تليق بالمومياوات الملكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة