إمارة الدم.. تنظيم الحمدين يوظف الجزيرة والصفحات الإلكترونية للتحريض وبث العنف.. تقرير يكشف علاقة مؤسس القناة القطرية بالجماعات المتطرفة فى المنطقة.. ودراسة تفضح أزمات الدوحة الاقتصادية لإنفاقها على الإرهاب

الأحد، 06 سبتمبر 2020 02:17 م
إمارة الدم.. تنظيم الحمدين يوظف الجزيرة والصفحات الإلكترونية للتحريض وبث العنف.. تقرير يكشف علاقة مؤسس القناة القطرية بالجماعات المتطرفة فى المنطقة.. ودراسة تفضح أزمات الدوحة الاقتصادية لإنفاقها على الإرهاب دراسات وتقارير تفضح إمارة الدم والإرهاب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل النظام القطرى، ووسائل إعلامه حملات الأكاذيب وبث السموم فى مصر والمنطقة من أجل تحقيق أهدافهم التى يسعون إليها من خلال التحريض المستمر الذى تقوده هذه القناة القطرية وصفحاتها الإلكترونية، وهو ما يكشف عن دورها الخبيث والمحرض فى المنطقة، وهو ما جعل الدوحة فى أزمات اقتصادية كبرى.

 

تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت، كشف الدور الإرهابى الذى تلعبه قطر ونظام تميم فى المنطقة، من خلال الاعتماد على مجموعة من الإرهابيين والمرتزقة يقودهم مسئولين قطريين، وعلى رأسهم حمد بن ثامر بن محمد آل ثانى، وهو من الشخصيات البارزة فى المجال الإعلامى، ورئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية، والذى يعد الذراع الإعلامى للنظام القطري.

 

وأوضح التقرير، أن حمد بن ثامر أهم الجواسيس القطرية فى العالم، بعدما أثبت للنظام القطرى براعته فى تنفيذ خططه الإعلامية الهدامة، التى تبث السموم بطريقة عالية من الحرفية والإتقان، وهو من عمل على ظهور الجماعات الإرهابية عبر شاشة الجزيرة، وأنه يعد الرجل الأهم لدى النظام فى ملف الإعلام ولديه العديد من الأسرار فى الكواليس الخفية والقذرة التى تنفذها منابر الدوحة الهدامة.

 

وتابع التقرير المتداول، أن حمد بن ثامر هو مسئول بشكل كامل عن الخطاب التحريضى والإرهابى الذى تبثه قناة الجزيرة، إضافة إلى الدعم المستمر للجماعات والتنظيمات الإرهابية فى جميع دول المنطقة.

 

كما كشف تقرير آخر أن قناة الجزيرة هى البوق الرسمى لتلك التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسهم تنظيم القاعدة الإرهابى، حيث أنتجت القناة القطرية عشرات الأفلام المتعلقة بتلك التنظيمات الإرهابية، والتى تروج لتلك التنظيمات وتدافع عنهم، كما أنها أنتجت فيلما عن أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة ولمعت فيه صورته، وتغاضت عن كل الجرائم التى قام بها.

 

وأضاف التقرير، أن قناة الجزيرة ظلت تروج وتعمل لخدمة تلك التنظيمات، ومنها أيضا الترويج لأفكار داعش الإرهابية، حيث كانت تحرص الشاشة القطرية على بث مقاطع الفيديو الخاصة بالتنظيم الإرهابى داعش وعملياته الإرهابية فى مصر وعدد من الدول العربية.

ونتيجة للدعم الكبير الذى توفره الدوحة للإرهاب، قال الدكتور أحمد سمير زكريا، مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الاقتصاد القطرى يشهد خسائر عديدة فى الكثير من القطاعات، وذلك أدى إلى العديد من الأزمات الداخلية، وتكبد الكثير من الخسائر التى وصلت إلى المليارات، ويذلك بسبب استمرار النظام القطرى فى دعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة.

 

ea8ddf91-c9ee-4a63-9221-2f228ccbe430

د. أحمد سمير - مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية

ولفت مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إلى تجاهل النظام القطرى كل مشاكله الاقتصادية من عجز الموازنة الحالى والأزمات الداخلية ليمد يده للإرهاب ويساعد الإرهابيين فأنفقت الإمارة الصغيرة أكثر من نصف مليار دولار على دعم الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة وكان ذلك محل اهتمام الصحافة الأمريكية وبالتحديد صحيفة نيويورك تايمز التى أبرزت انفاق قطر 64.1 مليار دولار خلال 5 سنوات ابتداء من 2010 وحتى 2015، ناهيك عن مئات المليارات التى أنفقتها الإمارة الصغيرة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة فى الفترة من 2015 وحتى 2020، ومازالت تقدم الدعم الكامل للإرهابيين بالصومال وليبيا وسوريا وغيرها من الأماكن التى تستفيد من اشتعال الأمور بها.

 

وأشار سمير، إلى الدعم المالى الكبير الذى تقدمه إمارة الإرهاب لقناة الجزيرة أحد أهم أذرعها التى تخوض بها حروبا بالوكالة منذ تأسيسيها بمارس 1996، وتعد جزيرة الشيطان خاصة أنها تقدم الدعم الإعلامى للإرهاب وتستضيف الإرهابيين وتوفر لهم كافة الدعم لمهاجمة الشعوب والقيادات العربية، وتعمل على مهاجمة الأنظمة والدول العربية منذ 2011 وحتى اليوم وأصبحت الناطق باسم الإرهاب لذا دعا الكثير من السياسيين لتصنيفها ووضعها على قوائم الإرهاب، والتى تخضع لأمير قطر وتنفذ أجندته التخريبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة